الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الهولندي رونالد كومان.. من لاعب لبرشلونة إلى مدرب لها

برشلونة يحقق حلم "المدفعية" رونالد كومان ويعينه مدربا جديدا خلفا لكيكي بعد الهزيمة المذلة أمام الباييرن

 
إنصاف الراقي
 
أحدتث الهزيمة المذلة لـ"البلوكرانا" أمام الفريق الألماني باييرن ميونيخ، زلزالا مدويا في النادي الكتالاني، الذي قرر أن يجري "مجزرة" في داخله، بتسريح حوالي ثلثي لاعبيه في الميركاتو الشتوي، والاحتفاظ فقط بـ5 لاعبين فقط، وفق تقارير إسبانية.
وكان من نتائج هذا الزلزال، تسريب قرار إدارة نادي برشلونة، اليوم الاثنين، اختيارها للهولندي رونالد كومان لتدريب الفريق الأول لكرة القدم الموسم المقبل خلفا لكيكي سيتين.
وبحسب مصادر إعلامية إسبانية، عقد مجلس إدارة برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو اليوم الاثنين، اجتماعا حاسما، بعد هزيمة فريقه المخزية أمام المانشافت في دوري أبطال. وكان من نتائج هذا الاجتماع، تضيف المصادر نفسها، اختار كومان المدرب الأول لمنتخب هولندا لكرة القدم، لتدريب "إف سي برشلونة" حيث ينتظر، وفق الاجتماع أن يتم الإعلان الرسمي لهذا التعيين يوم غد الثلاثاء.
يُشار إلى أن الهولندي كومان (57 سنة) كان قوة ضاربة في فريق برشلونة، من خلال تسديداته القوية التي ألصقت به لقب المدفعية، حيث لعب له في الفترة بين سنتي 1989 و1995 وفاز معه بالعديد من الألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا سنة 1992.
وكان كومان، خلال تدريبيه لفيرق إيفرتون الإنجليزي، قبل ثلاث سنوات، صرح بأنه يحلم بتدريب فريقه السابق برشلونة، قبل أن يتحقق حلمه اليوم، بالعودة إليه من جديد.. غير أنه تنظره مهمة صعبة جدا، بإعادة ترميم الثقوب التي كشفتها المباراة المذلة أمام الماكينات الألمانية.