الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

المستثمر الإماراتي مسلم بن حم يتفقد سير الأشغال في المشروع السياحي الضخم لمجموعته في الرباط


تفقد رجل الأعمال الإماراتي الشيخ مسلم بن حم العامري، عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم، والمهندس محمد بوزوبع الرئيس المدير العام لمجموعة "تي. جي. سي. سي"، أمس الثلاثاء 13 يونيو 2023، مشروع "بن حم" في الرباط، الذي يعتبر من أكبر المشاريع السياحية في العاصمة المغربية، وهو عبارة عن إنشاء مركز تجاري وفندق 5 نجوم، حيث وصلت نسبة إنجاز المرحلة الأولى إلى 75%... وخلال هذه الزيارة التفقدية، ناقش الشيخ مسلم بن حم مع المهندس محمد بوزوبع المقاول الرئيسي للمشروع، الجدولَ الزمني الخاص بالمشروع ومراحل الإنجاز وتفاصيل سير العمل...
 
 
وبهذه المناسبة، قال الشيخ مسلم بن حم: "تأتي زيارتنا للمملكة المغربية لمتابعة آخر تطورات استثمارات (بن حم) واستكشاف فرص استثمارية جديدة نسعى من خلالها إلى زيادة التعاون المشترك مع الأشقاء في المغرب".
 
وشدد بن حم، في كلمته، على رسوخ ومتانة العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لقائدي البلدين، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، وأخيه جلالة الملك محمد السادس عاهل المغرب، مشيدًا بالإصلاحات الرائدة، التي أطلقها الملك، والتي جعلت من المغرب وجهةً مفضلة للاستثمارات الإماراتية، وبيئةً آمنة ومثالية نجحت في استقطاب العديد من الشركات الإماراتية، وعلى رأسها مجموعة بن حم، التي تتطلع، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، إلى تنويع استثماراتها في المستقبل لتشمل قطاعات ومناطق أخرى بما ينعكس إيجابا على المسيرة التنموية للمملكة.
 
وبدوره، قال المهندس محمد بوزوبع: "إننا نفخر في شراكتنا مع مجموعة بن حم لتنفيذ هذا المشروع، الذي سيكون له دور كبير في دعم الاقتصاد المغربي، ويشكل رافداً مهماً للمرافق الترفيهية والتجارية والسياحية الموجودة في الرباط"، مبرزا أن هناك تطلعًا لإنجاح هذه التجربة من الجانبين حتى يتسنى إطلاق مشاريع أخرى في المستقبل، انسجاما مع توجهات وتوجيهات الشيخ مسلم بن حم العامري رئيس مجلس إدارة المجموعة، الذي يعطي الأولوية للاستثمار في المملكة المغربية، للمساهمة في خلق فرص عمل جديدة، وتحقيق قيمة مضافة في الاقتصاد المغربي.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المشروع يتكون من مركز تجاري كبير، ويضم أفخم الماركات العالمية، بمساحة تبلغ 22 ألف متر مربع، ومجهز بأحدث التقنيات والمرافق العامة، وكذلك توفير نحو 1000 موقف سيارة على 3 طوابق تحت الأرض، كما يتصل المركز التجاري بفندق من فئة 5 نجوم، الذي سيشيد وفق أفضل المعايير العالمية، ويضم 201 غرفة وجناح، بالإضافة إلى قاعةِ احتفالاتٍ رئيسية تتسع لحوالي 500 شخص، وقاعاتِ اجتماعاتٍ ومؤتمراتٍ تتسع لنحو 400 شخص، كما يضم الفندق 5 مطاعم عالمية ونادياً صحياً و"سْبَّا" ضمن أرقى المستويات، وحديقة داخلية ومسبحاً...