الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

 ليونيل ميسي.. ملامح مسيرة 21 عاما الخرافيّة مع برشلونة وهذه الخسائر المتوقعة بسبب الرحيل

 
إنه "ابن النادي"، لكن بعد حوالي 21 عاما من الحضور القوي داخل قلعة "كامب نو"، حدث، مساء أمس الخميس 5 غشت 2021، ما كان يبدو، في وقت من الأوقات، مستحيلا: ليونيل ميسي يرحل رسميا عن برشلونة...
 
رابط مقال الرحيل: قنبلة مغادرة ميسي لبرشلونة.. الكواليس والأسباب الحقيقية للرحيل وموقف ليونيل ووِجْهته المقبلة
 
خلال 21 عاماً أمضاها في برشلونة، حفر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اسمه كأفضل لاعب في تاريخ ناديها، ورمزاً أسطورياً لها ولكرة القدم العالمية.
فمنذ أن وصل ميسي إلى برشلونة في سنّ الثالثة عشرة من عمره، وعالجه النادي من مشاكل في النمو، برزت موهبته وتصاعدت، حتى أصبح أسطورة تجاوزت في مفاعيلها اسم المبدع الهولندي يوهان كرويف، لاعباً ومدرباً.
وتُرجمت هذه الأسطورة من خلال الألقاب، إذ فاز بـ35 لقباً جماعياً هي عشر بطولات دوري إسباني، وسبعة في كأس الملك، وثمانية بالسوبرالمحلي، وحصد أربعة ألقاب دوري أبطال أوروبا، وثلاثة سوبر أوروبي، وثلاثة في كأس عالم للأندية، ونال السداسية التاريخية عام 2009 بقيادة بيب غوارديولا.
ولعب ميسي 778 مباراة رسمية مع برشلونة، سجل خلالها 672 هدفاً، وصنع أكثر من 300 هدف، وهي أرقام قياسية، كما أنه الهداف التاريخي للفريق في "الليغا" برصيد 474 هدفاً، وأفضل هداف في الدوري في موسم واحد (50 هدفاً)، وأفضل هداف خلال سنة واحدة (91 هدفاً عام 2012).
وحصل ميسي ست مرّات على الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، وهو مرشح لنيلها هذا العام، بعد فوزه مع منتخب بلاده ببطولة أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) ونيله كأس الملك مع برشلونة.
 

ولذلك، فإن خبر رحيل ميسي عن برشلونة خلق هزة في عالم كرة القدم العالمية، كما صعق جمهور البارصا، الذي مازال إلى اليوم الجمعة 6 غشت 2021 يعيش صدمة قوية، وانهالت رسائل الوداع في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وضمن هذه الرسائل قيام بعض البارصاويين بإحصاء للخسائر المتوقعة بسبب رحيل ميسي عن برشلونة، وهي تدوينة طافت مختلف تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، وندرجها أدناه...
 
 
الخسائر المتوقعة بسبب رحيل ميسي عن برشلونة
 
- 50 مليون أورو المحصلة من الضرائب.
- اختفاء القميص الأكثر مبيعاً في العالم.
- 950 مليون أورو عقد رعاية نايك!
- 111 مليون أورو مكاسب من صور ميسي
- تراجع أرباح وايرادات برشلونة كمدينة من السياحة .. بنسبة تزيد عن الثلث!!
- انخفاض القيمة السوقية لبرشلونة بنحو 3.19 مليار يورو.
- برشلونة سيخسر 60 مليون أورو من الاعلانات التجارية سنويا.
- عقود رعاية مهددة بالاختفاء بنحو 74 مليون أورو سنويا
- 55 مليون أورو من Rakutn
- 19 مليون أورو من Piko
- نادي برشلونة سيخسر حوالي 175 مليون أورو من ايرادات التذاكر بسبب الانخفاض وبالاخص من خارج إسبانيا
- تراجع قيمة البث التلفزيوني لليغا بنحو 1.7 مليار أورو
- 3.4 ملايير أورو لمدة 3 سنوات قيمة عقد الليغا مع شركة الاتصالات الاسبانية مهددة بالالغاء.