الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

بالفيديو.. ميسي مع باريس سان جرمان بأعلى أجر في فرنسا والنادي يكشف "رقمه التاريخي"

 
أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء 10 غشت 2021، عن تعاقده مع الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق، البالغ 34 عاما.
 
 
وجاء في بيان النادي الباريسي: "يسعد نادي باريس سان جيرمان أن يعلن عن توقيعه مع ليو ميسي عقدا لمدة عامين، مع سنة إضافية اختيارية".
 
وترك ميسي الرقم 10 لصديقه اللاعب البرازيلي نيمار، إذ سيرتدي القميص رقم 30، وفق ما كشف مقطع الفيديو، وهو الرقم الذي ارتداه في بداية مسيرته مع فريقه السابق برشلونة الإسباني من 2004 إلى 2006، قبل أن يرتدي الرقمين 19 ثم 10.
 
ونشر النادي الباريسي مقطع فيديو يظهر في نهايته ميسي يقف بقميص سان جيرمان رفقة الكرة في منتصف ملعب "حديقة الأمراء" معقل فريق العاصمة الفرنسية، وأرفقها بالقول: "جوهرة جديدة في باريس".
 
وانضم اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية 6 مرات إلى الفريق الباريسي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع النادي الكتالوني، وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام، في مؤتمر صحفي، غدا الأربعاء.
 
ولم يعلن باريس سان جيرمان عن راتب ميسي، في حين توقعت تقارير متطابقة أن يحصل النجم الأرجنتيني على 40 مليون أورو في الموسم الواحد، ليكون ميسي، بذلك، هو اللاعب الأعلى أجرا في فرنسا.
 
وميسي هو خامس صفقات العملاق الباريسي هذا الصيف بعد التعاقد مع كل من أشرف حكيمي، سيرخيو راموس، جورجينو فينالدوم، وحارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما.
 
وكان النجم الأرجنتيني وصل إلى مطار لو بورجيه في باريس برفقة زوجته وأطفاله الثلاثة، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، حيث حظي باستقبال جماهيري حاشد، ثم خضع للفحص الطبي، الذي اجتازه بنجاح، قبل أن يضع توقيعه رسميا على عقد باريس سان جرمان، ويسدل الستار على قصته الأسطورية في نادي برشلونة، الذي دخله يافعا قبل 21 عاماً.
 
ونقل الموقع الرسمي لنادي العاصمة الفرنسية على موقعه الرسمي قول ميسي: "أنا متحمس لبدء فصل جديد من مسيرتي في صفوف باريس سان جرمان".
 
وأضاف ميسي "كل شيء في النادي يطابق طموحاتي الكروية. أعرف مدى موهبة أفراد الفريق والجهاز الفني هنا". وتابع مؤكدا "أنا مصمم على بناء شيء مميز للنادي وأنصاره، وأتطلع قدما لكي أدخل أرضية ملعب بارك دي برانس".
 
وفي حسابها على إنستغرام، نشرت زوجة ميسي أنتونيلا أكوتزو صورة للثنائي في الطائرة قبل الإقلاع مع ابتسامة على محياهما، كاتبة "نحو مغامرة جديدة للخمسة" في إشارة الى الأطفال الثلاثة والزوجين.
 
وكان صديق ميسي وزميله السابق في برشلونة البرازيلي نيمار من أول المرحبين بالنجم الأرجنتيني بمنشور على إنستغرام كتب فيه "اجتمعنا مجدداً"، في إشارة إلى الفترة التي أمضاها اللاعبان معاً في النادي الكاتالوني بين 2013 و2017، قبل أن ينتقل النجم البرازيلي إلى نادي العاصمة الفرنسية في صفقة قياسية بلغت 222 مليون أورو.