الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
عبد المولى عبد المومني الذي صنع تعاضدية مواطٍنة للموظفين

التعاضدية العامة للموظفين.. في ذكرى انقلاب غاشم صُنع داخل قمقم حزب التغوّل

 
نجيب الخريشي
 
 
حتى لا ننسى ما وقع في شهر أكتوبر 2019...
علينا أن نبقى نتذكر وأن نستحضر أن التعاضدية العامة للموظفين زمن رئيسها السابق عبد المولى عبد المومني، غير ما تمت صناعته داخل قمقم حزب التغوّل.
تمر الذكرى الثانية على تطبيق القرار السياسوي المتخذ في حق عبد المولى عبد المومني وجهاز التعاضدية العامة للموظفين بطعم مخالف لسنة 2020، هل ما وقع كان نتيجةَ تغلّب الحق على الباطل أم إن عملهم كان شبيها بعمل كتيبة مرتزقة.
لقد تجمدت هذه السنة كل ألسنة الكذابين، وتوقّف رقص الراقصات والرقاصين، وعجزت الأقلام المأجورة عن الاستمرار في إنتاج حلقات الأباطيل والضغينة بحق أجهزة التعاضدية العامة.
"حلف الشر" تأسس من باطل، وأصبح متخصصا في تدمير وتسفيه كل نجاحات التعاضدية العامة للموظفين وجهازها الشرعي بقيادة عبد المولى، الذين جعلوا منه معركتهم الأولى وربطوا مصالحهم بتوقيف قافلة التنمية التضامنية، التي كان يقودها عبد المولى وطنيا وقاريا.
لكنهم بعد حين، أصيبوا بصدمة قوية من نتيجة الواقع الفعلي، الذي وجدوه في صناديق التعاضدية وفي أرشيفها، فتجمّدت الدماء في عروقهم، ولم يعودوا يقوون على قراءة ارقامهم السابقة وتقاريرهم الكيدية، التي اعتمدوا عليها زمن الانقلاب، والتي خرجت من محاضن حزب التغول ودرعه النقابي، وبتحالف مع لوبي الفساد التعاضدي وعصابته العدمية.
لماذا شُلت أياديكم وألسنتكم عن إعلان حقيقة النجاحات المالية والإدارية، التي وقفتم عليها في التعاضدية العامة للموظفين؟
لماذا لا تتحدثون عما خلفه عبد المولى كفائض مالي تجاوز 22 مليار سنتيم، إضافة إلى 70 مليار سنتيم في خزائن وصناديق التعاضدية العامة؟
ما هو المقابل الذي استفدتم منه كمقابل لعدم اعترافكم اليوم بهذه الحقائق؟
لقد كان عملكم شبيها بعمل المرتزقة، تشوّهون وتسفّهون أعمال الغير وتحوّلون نجاحاتهم لاختلالات مقابل صمتكم وتواطئكم مع ما تتعرض له تعاضديات وصناديق الحماية الاجتماعية والصحية.
لماذا انطفأت قناديلكم ولم تعودوا تتكلمون كتجار للجملة بحق عبد المومني وأجهزة التعاضدية، فالتعاضد عندكم هو عبد المومني لوحده، وتصمتون على الفضائح الحقيقية لرؤساء تعاضديات معروفة.
أضحكني لحد الشفقة ما كتبه أحدهم سنة 2019 محتفلا مع عصابة حزب التغول بما أسماه "فتحهمم المبين" للتعاضدية العامة بعد الانقلاب الغاشم، وحين شبّه بعض التواريخ التي أقرها المتصرف المؤقت زمن انتخاب المناديب الجدد، بتواريخ لها قدسيتها ورمزيتها النضالية والتاريخية، حتى ظننته أنه سيربح تاريخ ميلاد الرسول صلوات الله عليه بأحد الأرقام كتبت ببلاغ المتصرف المؤقت للتعاضدية العامة.
فحين يراد التأثيث للباطل يلزم اغتيال التاريخ واغتصاب الأخلاق والقيم والمبادئ.
هل تاريخ وضع ترشيحات مناديب التعاضدية له علاقة باليوم العالمي للمرأة 8 مارس؟
هل تاريخ بداية التصويت على مناديب التعاضدية له علاقة بانتفاضة 23 مارس المجيدة؟
ذكّرْ من أنزل تواريخ مجيدة للسفاسف ليقول الباطل، أن واقع التعاضدية زمن عبد المولى غير ما تمت صناعته داخل قمقم حزب التغول.
ذكّرْ من طبل لقرار سياسوي ووظف تواريخ ضدا في رمزيتها وتضحيات أصحابها أنه حصد الريح من وراء عمله.
ويبقى عبد المولى عبد المومني صانع مؤسسة تعاضدية مواطنة وتاريخ للتعاضد الوطني بامتياز.
 
__________
منخرط من أكادير