الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

هواوي المغرب تحصل مرة أخرى على شهادة أفضل مشغل لسنة 2022

 
أعلنت هواوي المغرب أنها حصلت، مرة أخرى، على شهادة أفضل مشغّل لسنة 2022، من طرف معهد (Top Employer Institute)، وهو هيئة دولية تمنح شهادات التميز في ممارسات الموارد البشرية.
 
وذكر بلاغ للشركة، عقب نشر قائمة أفضل مشغل لسنة 2022، أن "هواوي المغرب حازت مرة أخرى على شهادة أفضل مشغل، التي تكرّم التزام الشركة على تقديمها لأفضل الحلول الممكنة من أجل خلق بيئة عمل وفضاء معيشي متميز لموظفيها".
 
وسجل المصدر أن هذا التتويج يعد تكريما جديدا لهواوي المغرب بعد عدة سنوات من الالتزامات في مجال التكوين وتنمية المهارات.
 
خلال سنة 2021، لم تكتفِ هواوي المغرب بعدم خفض عدد موظفيها فحسب، بل استمرت أيضا في تعزيز وتشجيع الابتكار والتعليم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية المواهب بالنسبة لموظفيها ومختلف المتدخلين
 
ويصنّف برنامج أفضل المشغلين (Top Employers) الشركات بناء على نتائجها في "استبيان أفضل ممارسات للموارد البشرية"، والذي يغطي 6 جوانب من تدبير الموارد البشرية داخل الشركات، مقسمة إلى 20 موضوعا، مثل استراتيجية تدبير المواهب، بيئة العمل، اكتساب المواهب، التكوين وتنمية المهارات، الرفاهية في العمل والتنوع والإدماج.
 
وتلتزم المؤسسات الفائزة بلقب أفضل مشغل بتوفير أفضل بيئة عمل ممكنة لموظفيها من خلال الممارسات المبتكرة في مجال الموارد البشرية التي تضع الأشخاص في المقام الأول.
 
وتعكس هذه الشهادة النهج المستمر للشركة للتطور وطموحها من أجل توفير بيئة عمل عالية الجودة لجميع موظفيها.
 
وأشار البلاغ إلى أن هواوي المغرب تولي اهتماما خاصا لتطوير ثقافة مؤسسية قائمة على الإنسان تعزز التنوع والاندماج لموظفيها، مسجلا أن هواوي تتيح أفضل الأدوات لتوفير بيئة عمل مواتية للموظفين للوصول إلى إمكاناتهم وتطلعاتهم القصوى.
 
وخلال سنة 2021، لم تقم هواوي المغرب بخفض عدد موظفيها فحسب، بل استمرت أيضا في تعزيز وتشجيع الابتكار والتعليم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية المواهب بالنسبة لموظفيها ومختلف المتدخلين.
 
المدير العام لهواوي المغرب بينغ كوي:
"الرأسمال البشري يعتبر في صميم استراتيجية النمو الخاصة بهواوي المغرب، والتي تهدف إلى أن تكون مُشغّلا فعالا وإنسانيا في الآن نفسه. نحن فخورون وسعداء بهذا التكريم والتميز الراقي"
 
وبالإضافة إلى بيئة العمل المواتية التي تسمح لموظفيها بالوصول إلى إمكاناتهم وتطلعاتهم القصوى، تتميز هواوي المغرب بتأثيرها الاجتماعي الإيجابي في المغرب وفي أفريقيا، وفقا للمصدر ذاته.
 
ونقل البلاغ عن المدير العام لهواوي المغرب، بينغ كوي، قوله إن "الرأسمال البشري يعتبر في صميم استراتيجية النمو الخاصة بهواوي المغرب، والتي تهدف إلى أن تكون مُشغّلا فعالا وإنسانيا في الآن نفسه".
 
وأكد بينغ كوي أن "هذه الرؤية تستند إلى سياسة للموارد البشرية تعزز التنمية الفردية والجماعية المستمرة لنسائنا ورجالنا والتي توفر بيئة عمل مواتية. نحن فخورون وسعداء بهذا التكريم والتميز الراقي".
 
الرئيس المدير العام لمعهد أفضل المشغلين ديفيد بلينك:
"رغم تأثر مختلف المؤسسات في جميع أنحاء العالم، استمرت هواوي المغرب في المحافظة على الممارسات الجيدة في تدبير الموارد البشرية داخل مكان العمل واعتبارها أولوية قصوى"
 
بدوره قال ديفيد بلينك، الرئيس المدير العام لمعهد أفضل المشغلين "في إطار تقييم حصيلة هذه السنة غير العادية، مثل السنة التي سبقتها، ورغم تأثر مختلف المؤسسات في جميع أنحاء العالم، استمرت هواوي المغرب في المحافظة على الممارسات الجيدة في تدبير الموارد البشرية داخل مكان العمل واعتبارها أولوية قصوى".
 
وخلص ديفيد بلينك إلى القول إن "هواوي المغرب واصلت مواجهة تحديات عالم الشغل المتغير مع إعطاء الأولوية للتأثير الإيجابي الذي يمكن أن يحدثه على حياة موظفيها"، وختم مؤكدا: "يسعدنا الاحتفال بالمؤسسات التي تم اعتمادها كأفضل مشغل في بلدانهم هذا العام".
 
ويمكّن برنامج شهادة معهد (Top Employers Institute) المؤسسات المشاركة من الحصول على شهادات اعتراف بها كشركات رائدة في مجال التشغيل. وتأسس المعهد منذ أكثر من 30 سنة، وتم تكريم أكثر من 1857 مؤسسة في 123 دولة.
 
استقرت هواوي بالمغرب سنة 2002، وكان أول مكتب لها في الرباط ثم في الدارالبيضاء. واستطاعت خلق العديد من فرص الشغل، حيث وفرت هواوي ما بين 700 و800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة.
 
صورة مركّبة