الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

مجلس الجامعة العربية يعقد دورة استثنائية والمغرب يتضامن مع الإمارات ويندد بالإرهاب الحوثي

 
بدأت، اليوم الأحد 23 يناير 2022، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، أعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة، على مستوى المندوبين الدائمين، بناء على طلب الإمارات، لمناقشة موضوع الاعتداءات الإرهابية، التي تعرضت لها دولة الإمارات العربية المتحدة، جراء استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمنشآت مدنية في إمارة أبو ظبي.

وجدد المغرب، بهذه المناسبة، تضامنه المطلق مع دولة الإمارات العربية المتحدة، عقب الهجوم الآثم الذي شنته جماعة الحوثيين ومن يدعمهم على منطقة المصفح ومطار أبوظبي في الإمارات.

وقال سفير المغرب في مصر ومندوبه الدائم لدى الجامعة العربية، أحمد التازي، في كلمة خلال الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، والذي خصص لبحث تداعيات هذه الاعتداءات، إن المملكة المغربية أدانت بشدة هذه الاعتداءات، ملكا وحكومة وشعبا، وأعربت عن تضامنها المطلق مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الدفاع عن سلامة أراضيها وأمن مواطنيها.
 
كما ذكّر التازي بتأكيد الملك محمد السادس وقوف المملكة الدائم إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديمها لجميع أشكال الدعم لهذا البلد الشقيق من أجل الدفاع عن أمنه القومي وحماية مواطنيه.
 
وعبر التازي عن الأمل في أن تتوقف هذه الاعتداءات الإرهابية، التي تستهدف دول الخليج، وأن تنتصر الشرعية، وتعود اللحمة إلى الشعب اليمني.
 
وكانت شرطة أبو ظبي قد أعلنت، الاثنين الفائت، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين في انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية جراء حريق اندلع في منطقة "مصفح آيكاد" بالقرب من خزانات شركة أبوظبي الوطنية للبترول "أدنوك". ونجم الحادث عن استهداف بواسطة طائرات مسيرة تبنته في وقت لاحق جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من أم الإرهاب، إيران نظام الملالي الظلامي الإرهابي الإجرامي.