الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
فوستين شو المدير العام بالنيابة لشركة هواوي المغرب وخديجة الصافي رئيسة جامعة الحسن الأول

جامعة هواوي الذكية.. هواوي المغرب تعزز شراكتها مع جامعة الحسن الأول بسطات


نظمت "هواوي المغرب"، بشراكة مع جامعة الحسن الأول بسطات، يوم أول أمس الاثنين 29 نوفمبر 2021، "جامعة هواوي الذكية" غير المسبوقة، والتي تميزت بتوقيع اتفاقية شراكة رسمية بين الطرفين، تسعى الشركة، من خلالها، إلى العمل التشاركي من أجل ضمان جودة التعليم، عبر رقمنة وتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل الجامعات والكليات، وفق ما ذكر بلاغ لشركة "هواوي المغرب".
 
وقال البلاغ ذاته، الذي تتوفر جريدة "الغد 24" على نسخة منه، إن هذا اللقاء المهم  يأتي من تقارب رؤى الشريكين من أجل تطوير إتقان التكنولوجيا الجديدة داخل الجامعة المغربية، وتعزيز نقل المهارات والمعرفة في هذا المجال إلى الأساتذة والطلاب في المؤسسة المذكورة.
 
من خلال هذه الشراكات والمعاملات، تهدف شركة هواوي إلى تعزيز الشراكة الموجودة مسبقا بين الطرفين، والتي تم إطلاقها في إطار البرنامج الرئيسي لمجموعة "أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات" (Huawei ICT Academy). كما تطمح هواوي، كذلك، إلى إنشاء "جامعة ذكية"، من خلال تقديم خبرتها لصالح إيجاد حلول مبتكرة وتدريب وتكوين المواهب ذات الكفاءات العالية...
 
وبهذه المناسبة، رحبت خديجة الصافي، رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات، بهذه المبادرة المتميزة، مشيدةً بالتزام الشركة وتعاونها التام، وقالت: "إن تحقيق هذا الحدث هو تتويج لعلاقة مثمرة من الثقة والمشاركة بين جامعة الحسن الأول وشركة هواوي المغرب، وهو منعطف مهم لتعاوننا التمنامي في مجال التعليم".

من جانبه، أكد فوستين شو، المدير العام بالنيابة لشركة هواوي المغرب، التزام الشركة القوي بجودة التعليم، وقال: "تعتبر شركة هواوي أن المشاركة المجتمعية معيار محدد لنموذجنا التنموي. إن شراكتنا مع جامعة الحسن الأول تمثل التزامنا الدائم لصالح الطلبة والأساتذة المغاربة".

الجدير بالذكر أن هواوي المغرب تولي اهتمامًا خاصًا لنقل المعرفة والمهارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشجيع التميز في خدمة التعليم الجيد في المغرب، وفي هذا الصدد، أطلقت الشركة "أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات" في المغرب، من خلال شراكة استراتيجية بين هواوي المغرب ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بهدف تزويد الطلبة بمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبالتالي تعزيز اندماجهم في سوق الشغل.
 
تنظيم هذه التظاهرة مع جامعة الحسن الأول يشكل حدثا غير مسبوق يتماشى مع رؤية وقيم شركة هواوي، التي تريد أن تكون أكثر من مجرد لاعب اقتصادي رئيسي في قطاع الاتصالات في المغرب، ولكنها تسعى أيضًا إلى دمج البعد الاجتماعي والتضامني في نموذجها التنموي.
 
نبذة عن هواوي
هواوي هي مزود عالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل مع 45 من الـ50 أفضل مشغل في السوق العالمية. من خلال استثمارها في العملاء عبر الابتكار والشراكات القوية، تقدم هواوي حلولاً فعالة وشاملة في شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية.
من خلال توفير حلول وخدمات تنافسية، يؤكد موظفو هواوي البالغ عددهم 194 ألف موظف على التزامهم بخلق قيمة مضافة لمشغلي الاتصالات والشركات والمستهلكين.
وتنتشر منتجات وحلول هواوي في أكثر من 170 دولة، وتخدم أكثر من ثلث سكان العالم. تأسست شركة Huawei سنة 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بنسبة 100 في المائة لموظفيها.

نبذة عن هواوي المغرب
استقرت هواوي بالمغرب سنة 2002، وكان أول مكتب لها في الرباط ثم في الدارالبيضاء. واستطاعت خلق العديد من فرص الشغل، حيث وفرت Huawei ما بين 700 و800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. أما الرقم المهم الثاني، الذي يجب تسليط الضوء عليه، فهو كمية المشتريات المحلية التي تتجاوز 40 مليون دولار أمريكي. هواوي المغرب هي المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.
تدرك Huawei أيضًا مسؤوليتها الاجتماعية وأهمية دعم عمليات دائمة ومستمرة للتقدم والتطور: نقل مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المواهب المغربية في المجال الرقمي من خلال برامج مختلفة:
برنامج Seeds for the future
برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
جولات Huawei ICT للجامعات
مسابقة Huawei ICT