الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع

حسب فوزي لقجع.. المغرب سيواصل استضافة المباريات الدولية والقارية

 
أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن المغرب سيواصل استضافة المباريات الدولية والقارية.
وأوضح لقجع، في كلمة له خلال ترؤسه الاجتماع الذي عقده المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس الأربعاء 31 مارس 2021 في الرباط، أن فريق الجيش الملكي لكرة القدم النسوية سيمثّل المغرب في عصبة الأبطال الإفريقية الأولى للسيدات بصفته بطلا للدوري المغربي، التي ستستضيفها بلادنا شهر نونبر المقبل.
وستقدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بحسب بلاغ نشرته على موقعها الرسمي صدر عقب هذا الاجتماع، ترشيحا لاستضافة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدارالبيضاء، وكأس الاتحاد الإفريقي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.
ودعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جميع المهتمين بالشأن الكروي المغربي الاهتمام بكرة القدم النسوية والفئات الصغرى، وفتح المجال أكثر للاعبين الشباب للمشاركة مع أنديتهم.
وهنأ فوزي لقجع كلا من المنتخب الوطني للاعبين المحليين بعد فوزه بلقب كأس إفريقيا التي أقيمت بالكاميرون، والمنتخب الوطني الأول بعد تأهله لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستُجرى أطوارها بالكاميرون بداية السنة المقبلة (2022)، كما نوه بالمنتخب الوطني لأقل من 20 سنة الذي تمكن من التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا التي أقيمت بموريتانيا بعد غياب دام أكثر من 20 سنة.
وأشار البلاغ إلى أن أعضاء المكتب المديري للجامعة، أقاموا حفل استقبال على شرف فوزي لقجع، بعد انتخابه كأول مغربي عضوا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، خلال أشغال الجمعية العمومية، التي عقدتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بمدينة الرباط في 12 مارس 2021.