الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الشاعر المغربي عمر الراجي

لجنة التحكيم تؤهل المغربي عمر الراجي لنهائيات مسابقة أمير الشعراء

 
نجح الشاعر المغربي عمر الراجي في التأهل إلى المرحلة الثالثة من مسابقة "أمير الشعراء" في دورتها التاسعة التي تنظمها وتنتجها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.
و تأهل الراجي إلى المرحلة الثالثة بعد حصوله على درجة 48/50 من لجنة التحكيم في الحلقة التي نظمت مساء أمس بمشاركة أربعة شعراء آخرين، سيتأهل منهم شاعر واحد بتصويت الجمهور، ويتعلق الأمر بكل من حنان فرفور من لبنان و هبة رمضان الشريقي من سوريا، ومحمد التركي من السعودية ومحمد المامي من موريتانيا.
وكانت أولى حلقات برنامج "أمير الشعراء"، التي انطلقت في 2 فبراير الماضي، وعرفت مشاركة 20 شاعرا من الامارات وبلدان عربية وكذا من إفريقيا وأمريكا وشهدت تأهل الشاعر المغربي عمر الراجي، ابن مدينة طانطان والإطار بوزارة الاقتصاد والمالية، إلى المرحلة الثانية من المسابقة بقرار لجنة التحكيم .
ويشار إلى أن الفائز بلقب " أمير الشعراء" سيحصل على بردة الشعر وخاتم الإمارة إلى جانب جائزة نقدية قيمتها مليون درهم إماراتي فيما ينال صاحب المركز الثاني 500 ألف درهم أما صاحب المركز الثالث فيحصل على 300 ألف درهم على أن تمنح جائزة بقيمة 200 ألف درهم لصاحب المركز الرابع، و100 ألف درهم للفائز بالمركز الخامس، و50 ألف درهم للفائز بالمركز السادس.
وفور تأهله كتب الراجي في تدوينة على حسابه على موقع الفيسبوك:" التأهل للنهائي هو شرف بالنسبة لي لأسباب كثيرة في الواقع، لأنه من لجنة التحكيم التي أجازت ذائقتها الثقافية الكريمة محاولتي الشعرية.. وأيضا لأن التأهل للنهائي يحدث لأول مرة بالنسبة للمشاركات المغربية التي كانت كلها متميزة.."
وأضاف:"هذه الأشواق الحضارية تسكن كل قلب اليوم في عالمنا العربي.. أنا فقط حاولتُ استضافتها شعراً، وأتمنى حقا أن يكون الحظ قد حالفني كي أقول ما يليق بكم يا أصدقاء..".