الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام،(صورة أرشيفية)

لوضع حد للإشاعات وتكريس الشفافية.. الغلوسي يطالب بالتحقيق في مالية نادي الكوكب المراكشي

 
طالب محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، الجهات المختصة، بفتح بحث تمهيدي في التدبير المالي للكوكب المراكشي، إذا تبث أن هناك مناطق غامضة وشبهة فساد.
ودعا الغلوسي، في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، إلى إسناد مهمة التحقيق في مالية نادي الكوكب المراكشي، إلى الشرطة القضائية المختصة وبترتيب الجزاءات القانونية المناسبة.
وأضاف المصدر ذاته، هناك حديث عن تلقي نادي الكوكب المراكشي لدعم مالي مهم من الجامعة الملكية لكرة القدم، في ظل مطالبات بإجراء إفتحاص على مالية فريق الكوكب، موضحا أن العارفين بخبايا النادي والموجود في وضع لا يحسد عليه، يطرحون أسئلة شائكة حول التدبير المالي لهذا النادي العريق.
وأبرز المحامي بهيئة مراكش، أنه لا حديث لبعض منخرطي النادي المراكشي ومشجعيه، إلا عن طريقة تدبير أمور النادي والذي عقد جمعه العام يوم 26نونبر الجاري، وسط ارتفاع أصوات تطالب بإجراء محاسبة شفافة على ماليته.
وأردف قائلا: "أحد الأصدقاء طلب منه في فترة ما المساعدة في تدبير أمور النادي، وقبل ذلك على مضض وبعد مضي أشهر قليلة انسحب من المهمة، ولما سألته لماذا انسحبت قال: لي لا أستطيع أن أشتغل في مناخ من الضبابية ولاشيء يسير في الاتجاه الصحيح ففضلت التواري إلى الخلف، هناك أموال كثيرة لكنني لا أدري كيف يتم تدبيرها؟".
وشدد الغلوسي في تدوينته على أن مطلب إجراء إفتحاص لمالية النادي، هو مطلب عادي ولن يضر أحدا، مؤكدا أن افتحاص مالية الكوكب من شأنه إماطة اللثام عن كل الجوانب المالية المتعلقة به، كما سيضع حدا لكل الإشاعات ويساهم في تكريس الشفافية والوضوح في العلاقة مع المحيط الرياضي