الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

حكومة المغرب الهجينة تضحك على ذقون المغاربة ولا يعنيها حال مغربيين قتلهما عسكر الجزائر!

 
محمد الغلوسي
 
حكومة لم تستطع حتى أن تترحم على شابين قُتلا من طرف عسكر الجزائر، حكومة لم تستطع حتى أن تقدم العزاء لأسرتيهما، حكومة لم تستطع حتى أن تقول للمغاربة إن الشابين فعلا قد قتلا بدم بارد وهما لا يشكلان أي خطر! تُرى، ما الذي كان سيحدث لو وقع مثل هذا الحادث المأساوي لمواطني دولة تحترم نفسها ومواطنيها لأنهم هم مصدر السلطة والحكم؟؟
 
قلبت الموضوع من كل الجهات، عجزت عن إيجاد تفسير لتعامل حكومتنا الموقرة معنا، كمغاربة، قلت إنها تنظر إلينا كرعاع، لسنا مواطنين، حتى الذين ماتوا خُيّل إليّ، مع التعامل الحكومة المخزي هذا، بأنهم ماتوا في جزيرة الوقواق، وأنهم ينتمون إلى قبيلة الأوس، لذلك فأمرهم لا يهم حكومتنا وناطقها الرسمي، الذي قال لنا كمغاربة إن الأمر من اختصاص القضاء، يعني أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ستنتقل إلى الجزائر رغم أن الحدود مغلقة (!!)، وستقوم باستجواب ضباط جزائريين، وستضعهم في الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة المشرفة على البحث (!!)، وسيتم تقديمهم للمحاكمة بعد انتهاء البحث...
 
إنه ضحك على الذقون، ضحك ما بعده ضحك علينا جميعا، هي حكومة فاشلة وغير مسؤولة ولا تستحق أي احترام لأنها تهين المغاربة جميعا، حكومة لا تتقن إلا خدمة الباطرونا ونفخ أرباح لوبي المحروقات والأوليغارشية المالية... أما نحن، وكرامتنا وأرواحنا الزكية، فذاك آخر اهتماماتها (!!)... بئس حكومة هجينة!!!