الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
إبراهيم غالي زعيم جمهورية الوهم

بعد فشله في الكركارات.. سقوط إبراهيم غالي بانهيار عصبي ونقله في حالة حرجة لمستشفى عسكري بالجزائر

 
تداولت عدد من الأصوات في تندوف، ظهر اليوم الاثنين، خبرا يتعلق بصحة زعيم البوليساريو إبراهيم غالي، الذي قيل إنه تعرض لوعكة صحية مفاجئة، بعدما تكبد جبهته خسائر فادحة في الكركارات، نُقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات العسكرية بالجزائر.
الخبر، أكدته، قبل قليل، حركة "شباب التغيير" بتندوف، بقولها إن "إبراهيم غالي في حالة حرجة بعد إصابته بنزيف داخلي، وقد تم نقله إلى مستشفى عسكري جزائري".
وأكدت الحركة عبر صفحتها بالفايسبوك، "أن إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو، نقل صباح اليوم الاثنين 16 نونبر الجاري، بعد إصابته بانهيار عصبي نتج عنه نزيف داخلي، إلى المستشفى العسكري الميداني "هيدلي"، التابع لوزارة الدفاع الوطني الجزائري".
وتابع المصدر نفسه، أن إبراهيم غالي سقط مغمى عليه مباشرة بعد اجتماع ساخن دام لساعة متأخرة من فجر اليم الاثنين، مع ما وصفته بـ"القيادة العسكرية"، التي وجهت له فيه "انتقادات شديدة اللهجة بسبب فشل إستراتيجيته في اعتصام الكركرات، والذي اعتبره جل المتدخلين في ذات الاجتماع عبارة عن نكسة حقيقية ستدفع جبهة البوليساريو ثمنها غاليا على المستوى السياسي والدبلوماسي والعسكري"، مذكرة بأن جبهة البوليساريو كانت قد أعلنت عدم التزامها باتفاق وقف إطلاق النار الموقع تحت إشراف الأمم المتحدة سنة 1991.