الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
مشهد من الحادثة

سيارة مجنونة تتجاوز حاجزين وتندفع باتجاه المسجد الحرام في مكة المكرمة وتصطدم بأحد أبوابه

 
اصطدمت سيارة بأحد أبواب المسجد الحرام، مساء أمس الجمعة، نتيجة انحرافها أثناء سيرها بسرعة جنونية في أحد الطرق المحيطة بالمسجد الحرام.
وأوضح المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، في بيان، أنه عند الساعة العاشرة والنصف من مساء الجمعة، باشرت الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة حادثة ارتطام سيارة في أحد أبواب الساحة الجنوبية بالمسجد الحرام.
وأضاف البيان، أن الحادث وقع نتيجة انحراف السيارة أثناء سيرها بسرعة عالية في أحد الطرق المحيطة بالساحة الجنوبية بالمسجد الحرام، ولم يصب أي شخص بأذى.
كما أعلنت السلطات السعودية، اليوم السبت، وفق وكالة فرانس برس، أن سعوديا اندفع بسيارته باتجاه المسجد الحرام في مكة المكرمة وصدم أحد أبوابه.
وبحسب مسؤولين في المدينة المقدسة ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، هرع الحراس، مساء أمس الجمعة، نحو السائق الذي تجاوز بسيارته حاجزين، قبل أن تصطدم بأحد المداخل الجنوبية للمسجد. وأضافوا أن السائق مثل أمام النيابة العامة للرد على اتهامات محتملة من دون ذكر أي تفاصيل إضافية، خصوصا حول أسباب هذا الحادث.
وكانت السعودية سمحت مطلع أكتوبر الماضي للمصلين بالصلاة في المسجد الحرام بعد توقف دام سبعة أشهر بسبب وباء كوفيد-19. كما سمحت لـ15 ألف شخصا بأداء مناسك العمرة التي كانت قد علقت في مارس الماضي بسبب الجائحة.