الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

زلزال الحوز.. الملك يتفقد المصابين ويتبرع بالدم ويتابع عن كثب عمليات الإنقاذ والاستشفاء

 
قام الملك محمد السادس، بعد ظهر اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، بزيارة المركز الاستشفائي الجامعي "محمد السادس" بمراكش، حيث تفقّد الحالة الصحية للمصابين، ضحايا الزلزال الأليم، الذي وقع يوم الجمعة 8 سبتمبر، وخلّف خسائر بشرية ومادية فادحة في العديد من جهات المملكة.
 
وهكذا، قام الملك بزيارة مصلحتي الإنعاش واستشفاء ضحايا الزلزال، حيث استفسر عن الحالة الصحية للأشخاص المصابين، وكذا عن الخدمات الصحية المقدمة لهم من طرف الفرق الطبية المعبّأة على إثر هذه الكارثة الطبيعية الكبرى.
 
 
وتأتي هذه المبادرة الملكية، التي تشكل دعما معنويا كبيرا للمصابين وذويهم، لتعزز مختلف المبادرات والإجراءات التي تم اتخادها في هذا الصدد، تنفيذا للتعليمات الملكية لإنقاذ ومساعدة ومواكبة الأشخاص المتضررين من زلزال الحوز.
 
وقد تم استقبال حوالي 2171 مصابا بمختلف المراكز الاستشفائية بجهة مراكش آسفي ، من بينهم 484 مصابا بإصابات بليغة و1570 بإصابات خفيفة، في حين ما زال 248 شخصا بالمستشفيات لتلقي العلاج.
 
وبهذه المناسبة، بادر الملك محمد السادس إلى التبرّع بدمه، في التفاتة كريمة تجسد دعمه وتضامنه الكاملين مع الضحايا والعائلات المكلومة.
 
كما تجسد زيارة الملك للمركز الاستشفائي الجامعي "محمد السادس" العناية الملكية، التي يحيط بها ضحايا زلزال الحوز، وتكرس التكافل القائم بين الملك وشعبه في السراء وفي الضراء، بما يمكن المملكة من تجاوز الأزمات والتطلع إلى المستقبل بإقدام وعزم...