الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

الرباط.. سفير الإمارات يطلق حملة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم

 
أشرف سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الرباط، العصري سعيد الظاهري، اليوم الأربعاء 29 مارس 2023، على إعطاء انطلاقة حملة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لـ"إفطار الصائم لعام 2023"، في دورتها الـ19، تحت شعار "شكراً محمد بن زايد رجل المواقف الإنسانية والعمل الخيري"...
 
وقال العصري سعيد الظاهري، في كلمة بالمناسبة، إن حملة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم في المغرب في دورتها التاسعة عشرة، سُنة حميدة دأب سموه على "التكرم بها في إطار الوشائج الإنسانية المتينة التي تربط بلدينا الشقيقين قيادة وشعبا"، مبرزا أنها تأتي بمكرمة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبمباركة أخيه الملك محمد السادس...
 
 
وعبّر الدبلوماسي الإماراتي عن جزيل الشكر والتقدير للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، على هذه المكرمة الإنسانية، وقال إنه رجل المواقف الإنسانية والعمل الخيري بامتياز، مشددا على أنه "يولي أهمية خاصة واهتماماً كبيراً للعلاقات مع المملكة المغربية الشقيقة".
 
وأضاف العصري سعيد الظاهري أن هذه الحملة الأخوية الإنسانية تأتي في سياق المبادئ التي وضع جذورها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، ويُواصل حملة مشعل قيادتها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، للنهوض بالعمل الإنساني والتخفيف من معاناة الفئات المتعففة.

يشار إلى أن هذه الحملة تشمل عددا من الأسر في مختلف أنحاء المملكة في إطار التعاون مع السلطات المغربية، ومع الجمعيات العاملة في المجال الخيري والإنساني، وتشمل المبادرة أيضا المناطق الجنوبية والشرقية للمملكة (ميسور، أوطاط الحاج، تالسينت، بوعرفة، طاطا، الرشيدية، زاكورة، فم ازكيد...)، لفائدة أكثر من 50 ألف أسرة مغربية متعففة في إطار التعاون الإنساني المشترك بين البلدين الشقيقين.
 
وتميز حفل انطلاق الحملة بحضور ممثلة وزيرة الأسرة والتضامن والإدماج الاجتماعي، والخطار المجاهدي المدير العام لمؤسسة التعاون الوطني، وخالد مجاور النائب الخامس لعمدة الرباط، والملحق العسكري لدى سفارة الدولة بالرباط، وأعضاء السفارة، وعدد من المسؤولين المغاربة ورؤساء الجمعيات الخيرية المستفيدة وعدد من الإعلاميين.