الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الفلكي المغربي الشهير عبد العزيز الخطابي

الخطابي يتوقع سقوط البيجيدي في انتخابات 2021 وعودة "الظاهرة الشباطية"

 
بعد غياب طويل، عاد الفلكي المغربي الشهير عبد العزيز الخطابي، ليبسط توقعاته، التي يقول إنها مبنية على منطلقات علمية، صعبة ودقيقة للغاية، مما يفسر بحسب قوله، تحقق كثير منها على أرض الواقع.
وخص الخطابي موقع "الغد 24" ببعض من هذه التوقعات التي تهم الشأن السياسي في المغرب. مشيرا إلى أنه يعكف حاليا على إعداد مجموعة من التوقعات حول عالم ما بعد كورونا، شِقٌّ منها يهم الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المغرب.
وقال الخطابي، في تصريحاته لـ"الغد 24" إنه بعدما توقع فوز حزب العدالة والتنمية في استحقاقات 2011 و2016، يتوقع الآن، وفق حساباته الفلكية، سقوط البيجيدي في الانتخابات التشريعية 2021، مشيرا، في الآن ذاته، إلى أن السنة المقبلة، ستشهد صراعات سياسية ستنجم عنها مفاجئات في ترتيب الأحزاب على البوديوم الانتخابي، أبرزها صعود صعود الأحرار وعودة الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للواجهة.
وأضاف الخطابي أن الساحة السياسية ستشهد، أيضا، عودة بعض الوجوه السياسية الغائبة الآن، أبرزها عودة حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، إلى الساحة السياسية. قبل أن يضيف بطريقته الساخرة "وذيك الساعة آراك لفراجة".