الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
بيت لاو كبير مسؤولي المنتجات في OPPO

Oppo Find N.. تعرّف على المواصفات الرائعة لأول هاتف ذكي رائد قابل للطي

 
يتذكر عشاق OPPO، العلامة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، ملتقى OPPO INNO DAY السنوي، الذي يعد حدثا كبيرا للشركة الصينية، كما يتذكرون جيدا فعالياته على امتداد يومين كاملين، 14- 15 دسمبر الماضي، حيث كشفت أوبو النقاب عن عدد من ابتكاراتها التكنولوجية الرائدة، وكان ضمنها هاتف OPPO Find N القابل للطي، الذي اعتُبر حدث نهاية سنة 2021، الذي فتح باب الشركة أمام المستقبل والمضي قدما في الإبداع في سنة 2022...
 
وبالنظر لقاعدة الابتكار، التي استند عليها تصميم هذا الهاتف الذكي، والتي استقطبت اهتمام وإعجاب المستخدمين، ندرج هذه الوقفة مع هاتف أوبو الجديد...
 
وللإشارة، فإن هاتف Oppo Find N يأتي ضمن الفئة المرتفعة، ويدعم شاشة جبارة من نوع أموليد بمعدل تحديث يبلغ 120هرتز، ويدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 67 واط، والهاتف متاح باللون الأبيض والأسود، ويدعم شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس، بالإضافة إلى شريحة اتصال واحدة من نوع نانوسيم، ولكن الهاتف لا يدعم ذاكرة تخزين خارجية، مع ميزة توافر قلم إلكتروني للهاتف. وتحتوي علبة الهاتف على شاحن مع كابل USB مع دبوس لإخراج الشرائح.
 
وبحسب بلاغات شركة أوبو، فإن هاتف OPPO Find N هو نتاج 4 سنوات من الأبحاث والتطوير و6 أجيال من النماذج الأولية، ليقدم تكنولوجيا ثورية وجودة غير مسبوقة وتجربة قابلة للطي مُحَسَّنة. وهكذا، ولأول مرة في هاتف قابل للطي، يستخدم جهاز OPPO Find N نطاقا عرضيا للشاشة الداخلية، ليحقق توازنا أفضل للمستخدمين كي يتنقلوا بسلاسة تامة ما بين شاشة داخلية غامرة بحجم 7.1 بوصة وشاشة خارجية 5.49 تقدم تجربة الهاتف الذكي الكاملة بلا أي تنازلات في ما يخص الحجم أو قابلية الاستخدام.
 
ويجمع المفصل المرن 136 مكونًا بدقة متناهية تصل إلى 0.01 مم مع تصميم فريد لمفصلة تخلق تجويفًا يشبه قطرة الماء يوسع عرض الطي ويقلل التجعد إلى حده الأدنى والذي لا يمكن ملاحظته بنسبة تصل إلى 80%، فيما يسمح مفصل الانثناء للجهاز بالوقوف بحرية عند فتحه في أي زاوية بين 50-120 درجة.
 
يدعم OPPO Find N إيماءات الشاشة المجزأة التقليدية، يتيح هذا البرنامج للمستخدمين التبديل بسلاسة بين شاشتين باستخدام لوحة مفاتيح مقسمة. وتم تخصيص واجهة مستخدم OPPO Find N للعمل بكفاءة في التطبيقات المتوافقة مثل تطبيق Notes حيث يمكن للمستخدمين تدوين الملاحظات دون الحاجة إلى حمل الجهاز، وتحويل Find N إلى كمبيوتر محمول صغير.
 
تم تجهيز OPPO Find N بإعداد كاميرا ثلاثية على مستوى رائد يتضمن مستشعرا رئيسيا Sony IMX 766 بدقة 50 ميغابكسيل، وعدسة واسعة للغاية بدقة 16 ميغابكسيل وعدسة مقرّبة " تليفوتو13" ميغابكسيل، وكاميرات سيلفي على كل من الشاشات الداخلية والخارجية، مع القدرة على التكيف مع وضع FlexForm الذي يجعل التصوير بفاصل زمني عالي الدقة 4k سهلاً وبدون استخدام اليدين في أي زاوية بين 50-120 درجة. وبإمكان المستخدم استعمال الشاشات الداخلية والخارجية لنفسه وللهدف لمعاينة اللقطة، ويمكن استعمال الكاميرا الخلفية الأكثر قوة لالتقاط صور سيلفي عالية الجودة مع إيماءات اليد.
 
يستخدم OPPO Find N ولأول مرة على هاتف قابل للطي تصميماً منحنياً ثلاثي الأبعاد على كلا الحافتين الخارجيتين للجهاز لتحسين ملمس اليد والحفاظ على المظهر الأنيق. ويشتمل على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب. يأتي الجهاز بثلاثة ألوان مميزة: اللون الأسود اللامع، والأبيض الخزفي اللامع، والأرجواني الفاخر. يأتي OPPO Find N مزود مع ما يصل إلى 12 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 و512 جيغابايت من تخزين UFS 3.1. توفر البطارية الكبيرة عمراً للبطارية طوال اليوم من خلال شحن لا سلكي وشحن لاسلكي عكسي.
 
ومن المفيد، هنا، أن نستمع إلى كلمة بيت لاو، كبير مسؤولي المنتجات في OPPO، عقب إطلاق هذا الهاتف المميّز، إذ قال: "استثمرت OPPO الكثير من الوقت والجهد للتوصل إلى نهج أفضل لهاتف ذكي قابل للطي. ومن خلال هاتف OPPO Find N، نهدف إلى تغيير تصورات الناس حول ما يمكن أن يقدمه الهاتف الذكي، وسنعمل على أن تكون هذه النوعية من الأجهزة القابلة للطي بمتناول شريحة أكبر من الجمهور"...