الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الفارس البطل محمد سعيد بن حم العامري ىالمرشح الأقوى للفوز بجائزة الإبداع الرياضي

جائزة الإبداع الرياضي تختار 6 ناشئين لتصويت الجمهور ومحمد سعيد العامري أقوى مرشح للفوز


حدّدت "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي"، وهي إحدى "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، يوم 31 دسمبر 2021، موعدا لنهاية تصويت الجمهور على فئة الناشئين للدورة الـ11، من خلال قناة دبي الرياضية، والموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للجائزة mbrawards.
وتواصل الجائزة تكريم الناشئين الإماراتيين المبدعين من أصحاب الإنجازات المميزة، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي راعي الجائزة، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة.
واختار مجلس أمناء الجائزة، برئاسة مطر الطاير، ستة رياضيين ناشئين من أصحاب الإنجازات العالمية الكبيرة، اختارتهم لجنة التحكيم للوصول الى المرحلة النهائية، وتخضع لتصويت الجمهور بموجب إنجازاتهم العالمية، إذ سيتم احتساب نتائج تصويت الجمهور وقرار لجنة التحكيم مناصفة، ليتم تكريم الفائزين خلال الحفل الختامي، الذي يُجرى في التاسع من يناير المقبل، وفق الترتيب النهائي لنتائج التحكيم والتصويت.
وضمّت قائمة المرشحين كلاً من:

1- محمد سعيد بن حم العامري، لحصوله على المركز الأول ثلاث مرات في البطولة الدولية للقدرة والتحمّل - سلوفاكيا 2019، والترتيب الرابع على مستوى التصنيف العالمي للفرسان فئة الكبار.
2- سيف جاسم المنصوري، الحائز ميدالية ذهبية في بطولة العالم للأشبال تحت 16 سنة في رومانيا لعام 2019، وميدالية فضية في بطولة العالم للجوجيتسو فئة الناشئين 2019.
3- اليازية طارق عبد السلام، لحصولها على ميدالية فضية في البطولة الدولية للجمباز التي أقيمت في المجر.
4- رحمة خلفان المرشدي، لحصولها على ميدالية فضية في بطولة آسيا للشباب والناشئين بالملاكمة التي أقيمت في الإمارات.
5- سلوى أحمد المنصوري، لحصولها على ميدالية برونزية في بطولة آسيا للكاراتيه للناشئين والشباب وتحت 21 سنة في ماليزيا.
6- يوسف راشد المطروشى، الحائز أربع ميداليات ذهبية في البطولة الخليجية للسباحة التي أقيمت في الكويت وقطر، إضافة إلى مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية - طوكيو 2020، وحقق إنجازاً تاريخياً، بعد أن أصبح أول إماراتي يكسر حاجز 50 ثانية في سباق سباحة 100.
 
ويعتبر محمد سعيد العامري، أبرز المرشحين للفوز بهذه الجائزة، التي تعتبر أكبر تكريم تحفيزي لتحقيق المزيد من الإنجازات والسير على درب البطولات في مختلف الرياضات، باعتبار الملف القوي للعامري، وبالنظر، كذلك، للمكانة الخاصة التي توليها الإمارات، وعموم بلدان الخليج، لرياضة الفروسية، التي يعتبر محمد سعيد العامري من كبار أبطالها وروادها، إذ حصل على المركز الأول في سباق البطولة العالمية للقدرة والتحمل، التي جرت في سلوفاكيا.
 
الأنظار تتوجه، هذه الأيام، إلى محمد سعيد بن حم العامري، الشاب الإماراتي الطموح، الذي حقق إنجازات مميزة في المجال الرياضي، وشارك في العديد من المسابقات المحلية والدولية، وحصل على المركز الأول...
 
تعرّف على المرشح الأقوى محمد سعيد بن حم العامري من خلال الرابط
 
إماراتيا وعربيا، تستحق منا هذه الجائزة الإماراتية الرفيعة أن تتكاثف أيدينا، حيثما كنا، من أجل دعم بطلنا الشاب محمد سعيد بن حم العامري، الذي يستحق الفوز، هذا العام، بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، بالتصويت لفائدة محمد سعيد بن حم العامري، من خلال الرابط التالي:

جدير بالذكر أن القطاع الرياضي في دولة الإمارات شهد نموا كبيرا في الرياضات التي تتم ممارستها في الدولة، وكذلك في أعداد الممارسين من مختلف الفئات العمرية وفي مقدمتها فئة الناشئين، الذين قدموا مستويات مبهرة وحققوا نتائج مميزة، وتأتي جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي لتشكل حافزا للناشئين للتألق وتحقيق إنجازات أكبر، كما أن التتويج يجعل منهم قدوة لأقرانهم الناشئين للسير على خطى التميز والإبداع...