الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

المغرب - الصين.. نجاح كبير للندوة الأفريقية حول تطوير التجارة الإلكترونية للحد من الفقر

 
‎انعقدت "الندوة الأفريقية حول تطوير التجارة الإلكترونية للحد من الفقر - ​​الرباط، تشونغتشينغ 2021"، يوم الجمعة 10 ديسمبر 2021، في كل من مدن الرباط وتشونغتشينغ وقوانغتشو، وحققت نجاحًا كبيرًا.

تم تنظيم هذه الندوة برئاسة الدكتور ناصر بوشيبة، رئيس جمعية التعاون الأفريقي الصيني للتنمية، وبدعم من المركز الثقافي الصيني بالرباط، وبرعاية مشتركة من قبل جامعة صن يات سن والمركز الوطني لتنشيط أرياف المقاطعات الغربية في الصين.

‏‎في افتتاح هذه الندوة، ألقى كل من جيا ليبين (Jia Libin)، المدير التنفيذي للمركز الثقافي الصيني بالرباط، ووانغ يونغباو (Wang Yongbao)، الممثل الرئيسي لجمعية التعاون الأفريقي الصيني للتنمية في الصين، والدكتور لي بوز (Li Bozi)، ممثل محطة أبحاث الدكتوراه في الجنوب الغربي للمعهد الدولي لأبحاث التكنولوجيا الفائقة، خطابات افتتاحية عبّرت عن انخراط الصين في مواكبة مشاريع محاربة الفقر في أفريقيا.

وفي وقت لاحق، قدم بان هويزونغ (Pan Huizong)، رئيس المركز الوطني لتنشيط أرياف المقاطعات الغربية في الصين، وزونغ شيليانغ (Zhong Shiliang)، مدير مركز بحوث التنمية الزراعية بين الصين وأفريقيا، ولي مينجلينج (Li Menglin) والدكتور عبد الحميد الجبوري، ممثلا جمعية التعاون الأفريقي الصيني للتنمية، وفريق مكون من 14 طالبا جامعيا مغربيا، نتائج أبحاثهم حول مدى نجاعة التجارة الإلكترونية في الحد من الفقر، مع تقديم العديد من التجارب الناجحة التي أثبتت قابليتها للتنفيذ في ارض الواقع.

وفي نهاية المنتدى، اتفق المشاركون على توحيد جهودهم من أجل البناء المشترك لنظام بيئي للتجارة الإلكترونية بين أفريقيا والصين، كما سيتم تحديد مواعيد الزيارات الثنائية بمجرد رفع القيود الصحية...