الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري تسترجع لياقتها

 
عبد الله الكوزي
 
 
استعادت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة، كامل لياقتها البدنية، بعد وعكة صحية مفاجئة ألمّت بها عشية انعقاد المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة في مراكش نهاية الأسبوع الماضي.

وحضرت الوزيرة والقيادية البامية، صباح اليوم الثلاثاء 30 نونبر 2021، إلى مجلس المستشارين، حيث قدمت مشروع الميزانية الفرعية لوزارتها للسنة المالية 2022، مرفوقة بكبار مسؤولي الوزارة ومؤسسة العمران، وبأقرب مساعديها، خصوصا من الجنس اللطيف...

أبرز ما لفت انتباهي في اجتماع لجنة الداخلية بمجلس المستشارين، هو الحضور الضعيف للمستشارين، وجلوس "الجنرال الوفا"، المقرب من الوزيرة بالقرب منها، وهو يصيخ السمع إليها، وهي تتحدث عن الإصلاحات الكبرى، التي تعتزم القيام بها في قطاع الإسكان والتعمير.

"الجنرال الوفا"، وهو مستشار برلماني جاء من مراكش إلى الرباط، دوّن مجموعةً من الملاحظات بخصوص تدخل الوزيرة، وهو الآن بصدد الرد عليها خلال المناقشة العامة.

المنصوري، كعادتها، تحدثت مع المستشارين البرلمانيين، بعيدا عن لغة الخشب، وتعهدت بإصلاح القطاع، مركزة على ضرورة تنزيلِ الحكامة الجيدة، والقطعِ مع كل مظاهر الإثراء غير المشروع، الذي حوّل العديد من المسؤولين والمنعشين إلى أثرياء كِبار، ووضعِ حد لتدخل الإدارة في شؤون الإسكان والتعمير...