الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

فيلم رومانسي مفعم بموسيقى الروك.. خنساء بطمة تتألق في "زنقة كونطاكت" لإسماعيل العراقي

 
إنصاف الراقي
 
يستعد المخرج المغربي إسماعيل العراقي عرض فيلمه الجديد "زنقة كونطاكت" في القاعات السينمائية على المستوى الوطني، وذلك ابتداءً من فاتح دسمبر 2021.

ويصنف "زنقة كونتاكت"، بحسب ما أفاد به مصدر من طاقم الفيلم لـ"الغد 24"، في خانة الأفلام الرومانسية ذات النفس الموسيقي الخالص، باعتبار الفيلم، يحكي قصة عازف سابق في موسيقى الروك، مدمن مخدرات، يعود إلى مدينته الأصلية الدارالبيضاء، للبحث عن موطئ قدم له في المجال الفني.

وتبعا للمصدر ذاته، يلتقي عازف موسيقى الروك العائد إلى أرض الوطن مع شابة موهوبة، تعيش تيها فكريا، غير أنها تتميز بصوت عذب وممتع يحمل المستمعين إلى عوالم من الجماليات.

 وخلال زمن الفيلم، يضيف المصدر نفسه، تجمع بين العازف والشابة علاقة عاطفية  في محاولة للهروب من واقعهما، فيتخذ خطوة للإقلاع عن تعاطي المخدرات وتأليف بعض الأغاني والألحان، بينما تسعى الشابة إلى الهروب من حياة الشارع من خلال ترجمة هذه الألحان إلى إبداع يعيد إليها توازنها الفكري، وبالتالي، لا يجد كلاهما سوى الموسيقى التي ستحتضنهما لتفجير طاقتهما الإبداعية، مما جعلهما يتجاوزان المصاعب التي تواجههما معا في الحياة.

وقام بتشخيص أدوار هذا الفيلم الذي أخرجه إسماعيل العراقي، والذي بدأ عرضه أخيرا في قاعات السينما في فرنسا، كل من خنساء باطمة وأحمد حمود وسعيد باي ومراد الزاوي وفاطمة عاطف وعبد الرحمان أوبيهام ونخبة من نجوم السينما المغربية.

وجدير بالذكر أن فيلم "زنقة كونطاكت" فاز أخيرا بجائزة أفضل فيلم في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بمصر، وجائزة أفضل ممثلة لخنساء باطمة في فقرة آفاق للدورة 77 من مهرجان البندقية في إيطاليا.