الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
مقهى رولاكس في ورزازات وفي الإطار سفيان بن مورو

بالصور.. أمسية شعرية فنية ممتعة ومتميزة في المقهى الثقافي رولاكس في ورزازات

 
في إطار أنشطته الثقافية برسم الموسم الثقافي 2021/2022، نظم المقهى الثقافي رولاكس في ورزازات، بتنسيق مع شبكة المقاهي الثقافية في المغرب، أمسية فنية وشعرية، أول أمس السبت 23 أكتوبر 2021. وتميزت هذا الحدث الثقافي الفني بمشاركات شعرية تنوعت بين الشعر العربي الفصيح وقصائد زجلية وأخرى أمازيغية. كما تميزت بفقرات موسيقية من إبداع الفنان الورزازي محمد زكي.
وشكلت هذه الأمسية الجميلة، التس استقطبت جمهورا محبا للشعر والزجل والموسيقى والغناء، مناسبة لافتتاح الموسم الثقافي بعد غياب طويل بسبب جائحة كورونا، وقد كانت مناسبة لصلة الوصل بين الفنانين والمبدعين الورزازيين، ومناسبة لتجديد العهد بالأنشطة الحضورية.
وقد مرت الأمسية في ظروف ممتعة تفاعل معها الحضور كثيرا. 
الحفل الشعري كان فرصة لتقديم الدعم لموضوع الاتفاقية، التي وقعها المقهى الثقافي رولاكس مع المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة في ورزازات لفائدة الشعراء الذين تم انتقاء دواوينهم، والتي هي بصدد الطبع.
وقد اختتمت الأمسية على نغمات موسيقية من أداء الفنان محمد زكي.
وتعتبر تجربة المقهى الثقافي في ورزازات من ضمن المبادرات الثقافية المتميزة المنضوية تحت لواء شبكة المقاهي الثقافية في المغرب، علما أن هذه التجربة المحلية المتميزة في ورزازات يشرف عليها كل من سفيان بن مورو ونورالدين اعبيدة، خصوصا أن هذه المقهى تتميز بطابع ثقافي أدبي وبهوية مغربية أصيلة، سواء من حيث الأثاث أو الديكور...
ويشار إلى أن هذه المقهى المتميزة تم افتتاحها يوم الجمعة 9 غشت 2019، وهي موجودة بمنتزه 6 نوفمبر، وارتأى المشرف الشاب المبدع سفيان بن مورو تنظيم أول لقاء ثقافي للمقهى تحت شعار "أجيو نقراو"، وكان هذا الحدث المتميز والأول من نوعه في هذه المدينة إعلانا عن أول مقهى ثقافي في ورزازات، لينضم رسميا إلى شبكة المقاهي الثقافية في المغرب، خلال تنظيم لقاء ثقافي في فبراير 2020، كان عبارة عن مائدة مستديرة حول موضوع "العزوف عن القراءة"، تميزت بحضور رئيس الشبكة، نور الدين أقشاني، الذي تابع، عن كثب، التجربة المتميزة لهذه المقهى، حيث تقرر إدراج وتصنيف مقهى رولاكس في ورزازات، عن جدارة واستحقاق، ضمن شبكة المقاهي الثقافية في المغرب...
 
إدريس الرقيبي
فاطمة الرحموني
فاتحة جعفري
سعاد وحمان
صلاح بابا الشيخ
شيماء حجازي
إسماعيل الواعرابي
عبد المجيد أيت أحمد
الصور أعلاه من الأمسية الشعرية الفنية ليوم السبت 23 أكتوبر 2021
 
تصنيف مقهى رولاكس ضمن شبكة المقاهي الثقافية في المغرب
بحضور رئيس الشبكة نور الدين أقشاني
المقهى الثقافي رولاكس في ورزازات