الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
من الندوة الوطنية الثانية لمنتدى مغرب المستقبل في جرسيف

منتدى مغرب المستقبل يناشد المغاربة التقيد التام بالتدابير الاحترازية لمقاومة كوفيد-19

 
جدد منتدى مغرب المستقبل مناشدته لكافة المواطنات والمواطنين قصد التحلي بروح المسؤولية والوطنية وما تستلزمه من حرصٍ على التقيد التام بالتدابير الاحترازية الوطنية لمقاومة كوفيد 19، بالتوعوية والتواصل والتحسيس والانخراط في كل الاستراتيجيات لتحقيق المناعة الجماعية ببلادنا وتجاوز هذا الوباء اللعين بأقل الخسائر الممكنة على كافة الأصعدة وفي كل المجالات.
جاء ذلك في بلاغ صحفي حول الاجتماع الشهري للمكتب االتنفيذي، ليوم الاثنين 2 غشت 2021، بحضور سكرتارية المنتدى، حيث تطرق الاجتماع إلى الخطاب، الذي ألقاه اللك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، واستحضر المكتب التفيذي حرص الملك على المضي قدما نحو نحو الأمن الصحي لمستقبل أفضل رغم الوباء وتداعياته، منوها بصندوق محمد السادس للاستثمار، للنهوض بالأنشطة الإنتاجية، ومواكبة وتمويل مختلف المشاريع الاستثمارية، من أجل إنعاش الاقتصاد، من خلال دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة المتضررة، والحفاظ على مناصب الشغل، وعلى القدرة الشرائية للأسر، بتقديم مساعدات مادية مباشرة.
كما استحضر الاجتماع "الرسالة التاريخية"، التي وجهها الملك، من خلال خطاب العرش، إلى قادة الجزائر الشقيقة قصد الإسراع بفتح الحدود بين البلدين، تجسيدا لروح الأخوة والجوار والتقارب، من أجل بناء صرح علاقات الثقة والالتزام وتكريس الأمن والسلام والاستقرار بين الشعبين وهما التوأمان المتكاملان.
ومن جهة أخرى، أكدت خلاصات الاجتماع الشهري لمنتدى مغرب المستقبل، على التزام نشطائه بدعم المشاركة السياسية، من أجل الحفاظ على المكتسبات ومسارات الإصلاحات الكبرى، وتوطيد المسار الديمقراطي، وبناء مغرب المستقبل، مغرب العدالة الاجتماعية والمجالية، ومغرب فعلية الحقوق الأساسية (التعليم، الصحة، السكن والشغل)، وبناء الدولة الاجتماعية القائمة على أسس الوحدة الوطنية الداخلية.
في السياق ذاته، عبر منتدى مغرب المستقبل عن صورة الحلم المغربي القائم على الأمن والسلام في كل دول العالم، رغم الدعايات الإعلامية وعناصرها المسمومة والمندسة.
وفي الأخير، أكد نشطاء المنتدى على دعمهم ومساندتهم لأوراش الملك، ولكل القوى الديمقراطية الحداثية التواقة للمشاركة في التغيير، بعيدا عن أي تكريس للوضع القائم، واستعدادهم لتفعيل الخطة الاستراتيجية الوطنية الثانية 2021/2023 التي أعلن عنها المنتدى في لقاء الندوة الوطنية الثانية التي انعقدت بجرسيف.