الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

جمعية حقوقية تطالب بالتحقيق في ملف دركي استغل زوجة مهاجر جنسيا ووثق ممارسته بصور فوتوغرافية

 
طالب الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بسوق السبت بفتح تحقيق عادل ونزيه مع دركي يدعى "ع.ع"، ويشتغل بمركز الدرك الملكي حد بوموسى سرية الفقيه بن صالح، وذلك على خلفية الاستغلال الجنسي لزوجة مهاجر مغربي مقيم بالديار الأوروبية.
وأوضح فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في بلاغ يتوفر "الغد 24"، على نسخة منه، أن يتابع بقلق بالغ، تداعيات ملف الشطط الممارس من طرف الدرك في حق زوجة المهاجر والموثق بصور فوتوغرافية ثبتت فظاعة أفعاله الجنسية في حقها.
وأضاف المصدر ذاته، أن زوج الضحية وهي أم لطفلين وضع شكاية في الموضوع لدى النيابة العامة.
وفي السياق ذاته أوضح بلاغ الجمعية الحقوقية أن الدركي المذكور يستعمل سلطته بشكل غير قانوني ويستغل نفوذه في إقامة علاقات غير شرعية مع الضحايا إرضاء لرغباته الجنسية ولسلطته في تناف تام مع القوانين والمواثيق الوطنية و الدولية لحقوق الإنسان.
وفي هذا الصدد عبر الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت عن تضامنه المطلق واللامشروط مع ضحايا الشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ، كما عبر عن استنكاره الشديد للشطط واستغلال النفوذ والسلوك اللاخلاقي الممارس من طرف هذا الدركي الذي يسئ لسمعة هذا المرفق الحيوي.
ودعت الجمعية الحقوقية إلى فتح تحقيق عادل ونزيه في تجاوزات هذا الدركي من طرف الجهات المسؤولة، وترتيب الجزاءات القانونية بشكل محايد دون الانحياز لطرف على حساب طرف آخر، إعمالا للقانون ولمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة الذي أقرته المواثيق الدولية والتشريعات الوطنية.
وفي ختام بلاغ أكد الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان عزمه:" اتخاذ كافة الأشكال النضالية المشروعة، دفاعا عن كرامة المواطنين وعائلاتهم وضد الحكرة والشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ".