الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الرئيس الصيني شي جين بينغ يشارك مواطني بلاده في عملية زرع الأشجار

خدمة للتناغم بين الطبيعة والإنسان.. الرئيس الصيني يشارك أطفال بلاده في نشاط طوعي لزراعة الأشجار

 
لفت الرئيس الرئيس الصيني شي جين بينغ، أمس الجمعة 2 أبريل 2021، أنظار العالم إليه، بعدما انضم في عز انشغالاته بأمور البلاد، إلى مواطني بلاده في العاصمة بكين، بعضهم أطفال صغار، في زراعة الأشجار، وحثهم على بذل الجهود لبناء وطن جميل يتسم بالتعايش المتناغم بين الإنسان والطبيعة.
وأدلى الرئيس شي جين، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذا التصريح خلال حضوره نشاطا لزراعة الأشجار في ناحية تشاويانغ في بكين.
وقد غرس الرئيس 6 شتلات من نباتات مختلفة، داعيا الطلاب الصغار حوله إلى تعزيز الشعور بالرغبة في العمل الجاد منذ الطفولة، والدراسة الجادة، والاستعداد للمساهمة في تنمية البلاد بأجسام وعقول قوية.
وفي إشارته إلى أن سنة 2021 تصادف الذكرى الـ40 لبدء الصين حملة زراعة الأشجار على مستوى البلاد، أشاد شي جين بمساهمات الشعب الصيني من المجموعات القومية كافة في جعل البلاد أكثر خضرة والمساعدة في توسيع الموارد الحرجية.
وأكد شي مجددا على أن الأمة الصينية تركز دوما على التنمية المتناغمة بين البشر والطبيعة، قائلًا إن المرحلة الجديدة من التنمية تطرح متطلبات أعلى للحفاظ على النظام الإيكولوجي، ويجب بذل جهود أكبر لدفع التنمية الخضراء وقيادة اتجاه التنمية العالمية.
وأضاف شي أنه يتعين على الصين مواصلة التزامها الصارم بوضع البيئة في المقام الأول والسعي لتحقيق التنمية الخضراء، داعيا إلى تحقيق هدف الوصول إلى ذروة انبعاثات الكربون وتحقيق الحياد الكربوني وحماية الأمن الإيكولوجي العالمي.
وشدد شي جين على أن بناء صين جميلة يتطلب جهود الجميع، وقال إن بناء صين جميلة يتجسد في ضمان سلامة الأنهار والجبال العظيمة للوطن الأم، فضلًا عن صحة أجيال الشعب الصيني.
وحث الرئيس الصيني أعضاء وكوادر الحزب على الوفاء بمسؤولياتهم فيما يتعلق بأنشطة التحريج، وتوفير حياة خضراء ومنخفضة الكربون، وحماية كوكب الأرض كموطن للبشر، وحماية المياه النقية والجبال الخضراء بالوطن الأم، ما يمكّن المواطنين من التمتع بحياة عالية الجودة.