الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الملياردير البرتغالي، انطونيو فييرا مونتيرو

وفاة ملياردير برتغالي بسبب كورونا وابنته تعلق: كان بحاجة للهواء أما المال فقد بقي في المنزل

توفي الملياردير انطونيو فييرا مونتيرو،( Antonio Vieira Monteiro ) ورئيس الوحدة البرتغالية في أكبر بنك إسباني سانتاندر، (Santander Bank )، أمس الأربعاء بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.
وأكد متحدث باسم سانتاندر Santander أن فييرا مونتيرو مات، لكنه لم يذكر ما إذا كان ذلك بسبب فيروس كورونا، كما كتبت ابنته تغريدة على تويتر جاء فيها: "نحن عائلة ثرية لكن والدي توفي وحيدا ومختنقا يبحث عن شيء مجاني هو الهواء. المال بقي في المنزل"..
وحسب خبر أوردته وكالة "رويترز" فإن فييرا مونتيرو (73 عاما) أصبح رئيسا لشركة Santander Totta في عام 2019 بعد سبع سنوات كرئيس تنفيذي، وقاد البنك خلال فترة التقشف والأزمة الاقتصادية والمالية، فضلا عن أزمة الديون في البرتغال.
من جهتها كتبت صحيفة جورنال إيكونوميكو Jornal Economico البرتغالية إن فييرا مونتيرو وضع في الحجر الصحي في وقت سابق من الشهر الجاري، بعد رحلة إلى إيطاليا وأشارت إلى أنه خضع لرعاية صحية مكثفة في مستشفى لشبونة منذ الأسبوع الماضي.
ويشار إلى أن عدد الإصابات بالبرتغال بلغ 448 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وكانت أول وفاة قد سجلت يوم الاثنين 13 يوليوز الجاري لرجل مسن يبلغ 80 عاما.