الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
سمير الودغيري، المدير العام لشركة لوسيور كريسطال (صورة أرشيفية)

لوسيور كريسطال تستحوذ على جميع أنشطة آفريل (Avril) في قطاع السلع الاستهلاكية بالقارة الإفريقية

 
تولت شركة لوسيور كريسطال مهمة إدارة جميع أنشطة مجموعة آفريل (Avril) في قطاع السلع الاستهلاكية بالقارة الإفريقية، بحيث ستسير ومن الآن فصاعدا، جميع الأنشطة الإفريقية للمجموعة في قطاع المواد الاستهلاكية.
وأعلنت لوسيور كريسطال، اليوم الأربعاء في بلاغ لها، أن هذه المرحلة الجديدة من تطور الرائد المغربي في الصناعة الزراعية ترتكز على شراكة فرنسية مغربية طويلة الأمد، وتندرج في دينامية التعاون القاري الذي تنهجها المملكة المغربية.
وأضافت لوسيور أنها ستعزز تواجدها الإفريقي، من خلال الاستحواذ على الأصول القارية لمجموعة (آفريل)، المساهم الرئيسي فيها، إذ تمكنت لوسيور كريسطال، على إثر عملية اندماج واستحواذ، من حيازة جميع الأصول المملوكة لمجموعة (آفريل) ضمن الشركة السنغالية،Oleosen الفاعل المهم في مجال زيوت المائدة في السنغال.
وأضاف المصدر ذاته أن لوسيور استحوذت على جميع الأسهم والأصول المملوكة لمجموعة (آفريل) ضمن شركة كريسطال تونس، والتي تعمل على تسويق مجموعة واسعة من منتجات زيوت المائدة والصلصات والصابون في البلاد، مبرزة أن المساهمين المحليين لهاتين الشركتين يحافظون على نصيبهم في رأس المال، كما أنها حصلت على ترخيص باستغلال مجموعة العلامات التجارية التابعة للمجموعة، وتشمل زيوت المائدة وصلصات لوسيور، وزيت الزيتون Puget، بالإضافة إلى أعمالها التجارية في جميع أنحاء القارة الإفريقية.
ويعد التطور على المستوى الدولي أحد ركائز المخطط الاستراتيجي للوسيور كريسطال لعام 2023، والذي شكل نسبة 20 في المائة من حجم مبيعاتها الخارجية في سنة 2019.
وفي هذا الصدد أكد سمير الودغيري، المدير العام لشركة لوسيور كريسطال، نقلا عن البلاغ، أن "هذه خطوة تاريخية في تطورنا، واعتراف بنموذجنا".
وأضاف "أرحب كثيرا بهذا، وأود أن أتوجه بالشكر إلى جميع الفرق التي سهرت على تحقيق هذا النجاح الجماعي"، مشددا على أن "لوسيور كريسطال ستواصل ترسيخ ريادتها في السوق المغربية، بالتوازي مع احتلالها لمراكز جديدة في القارة الإفريقية، وستعتمد على علامات تجارية قوية معروفة محليا، والتي تشكل دعامة كبيرة لنجاح هذا المشروع".