الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
خوان لابورتا وميسي

فيروس كورونا يؤجل انتخاب رئيس جديد لنادي برشلونة ويعلق مصير ميسي خلال المركاتو الشتوي

 
أعلن برشلونة الإسباني لكرة القدم الجمعة تأجيل الانتخابات الرئاسية للنادي، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وفرض قيود مشددة في كاتالونيا.
وكان من المقرر إجراء الانتخابات في 24 يناير 2021 لكنها تأجلت بسبب قيود التنقل التي تفرضها الحكومة الإسبانية لمكافحة الوباء الذي أدى إلى وفاة أكثر من 53 ألف شخص في إسبانيا مع أكثر من مليوني حالة إصابة مؤكدة.
وتوصلت السلطات الإقليمية اليوم الجمعة 15 يناير 2021، خلال اجتماع عن بعد مع النادي الكاتالوني بعدم منح أي استثناء من أجل إقامة الانتخابات.
وسيؤدي تأجيل الانتخابات، لعدم وجود كيان إداري جديد في الأسبوع الأخير من فترة الانتقالات الشتوية في الشهر الجاري، فيما سيظل مستقبل النجم والقائد الأرجنتيني ليونيل ميسي دون حل لفترة أطول.
وينتهي عقد الأسطورة ليونيل ميسي في نهاية شهر يونيو المقبل، حيث يمكنه مغادرة النادي مجانا، بعد أن فشل في محاولة لتأمين خروجه في الصيف الماضي.
ولم يتم تحديد موعد جديد للانتخابات لكن النادي قال في بيان له، إنه سيطلب من حكومة إقليم كاتالونيا السماح للناس بالتصويت عبر البريد.
وأضاف البيان "لقد فهم النادي استحالة إجراء الانتخابات في الموعد المحدد بسبب قيود التنقل التي فرضتها الحكومة في السياق الحالي للوباء، لذلك يجب تأجيل موعدها".
وتابع "في هذا السياق طلب النادي من حكومة كاتالونيا تقييم إمكانية تغيير التشريع الرياضي الحالي لتمكين التصويت عبر البريد في الموعد الجديد للانتخابات، وهو طلب تعهدت الحكومة بدراسته".
وكان النادي أعلن الخميس أن خوان لابورتا وفيكتور فونت وتوني فريتشا استطاعوا رسميا الحصول على الحد الأدنى من التوقيعات لقبول ترشيحهم للانتخابات الرئاسية والبالغة 2257 توقيعا ضروريا من المنتسبين لنادي برشلونة.