الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

نايضة بين عامل المحمدية والبيجيدي: الشكاف يتهم عنترة بخروقات قانونية ضيعت أموال المجلس البلدي...!

وجه علي سالم الشكاف، عامل مدينة المحمدية، استفسارا لحسن عنترة، رئيس المجلس البلدي للمدينة، حول عدد من الاختلالات التي عرفتها فترة توليه مسؤولية رئاسة المجلس.

وحسب مصادر مقربة، فقد طالب عامل مدينة المحمدية رئيس المجلس البلدي بتقديم الإيضاحات اللازمة لحوالي 24 نقطة، منها: عدم تنفيذه لأكثر من 80 مقرر، من مقررات المجلس البلدي، وعدم اتخاذ أي إجراءات لتحصيل الديون لفائدة المجلس البلدي الذي يعاني من ضعف الموارد المالية، بل إعفاء بعض المرتفقين من أداء تعويضات مالية من دون سند قانوني، أضاعت على المجلس الملايين خلال سنة واحدة، تخص ضريبة جماعية متعلقة بالأراضي غير المبنية،

بالإضافة إلى "التوقيع على رخص استغلال الملك العمومي دون إجراء معاينات في الموضوع من طرف اللجنة المختصة بإبداء رأيها في منح هذه التراخيص قبل الحصول على رخصة مزاولة هذا النشاط".

واتهم عامل الإقليم رئيس المجلس البلدي حسن عنترة، "بعدم اتخاذه لإجراءات للدفاع عن مصالح المجلس البلدي أمام القضاء في مواجهة عدد من القضايا المرفوعة ضده مما جعل المجلس تصدر ضده أحكام بمبالغ مالية جد مهمة، هو في حاجة إليها".

من جهة أخرى رد رئيس المجلس البلدي على توضيحات واستفسارات عامل المدينة، باتهامه بعدم الحياد ومساندته لبعض الأطراف الحزبية وعلى رأسها الاتحاد الاشتراكي الذي كان ينتمي إليه قبل عمله بوزارة الداخلية، إلى جانب محاباته لأحزاب في المعارضة.