الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

الدرك الملكي يتدخل لمنع تلاميذ قطعوا أزيد من 15 كيلو مترا للاحتجاج أمام عمالة تنغير ضد ظروف دراستهم

 
نظم تلاميذ وتلميذات ثانوية الشريف الإدريسي بأسول، مسيرة احتجاجية سيرا على الأقدام اتجاه عمالة إقليم تنغير.
وحسب مصدر موقع "الغد 24"،فالتلاميذ والتلميذات خرجوا صباح اليوم الاثنين، في مسيرة احتجاجية سيرا على الأقدام لأزيد من 15 كيلو متر، للمطالبة بحل العديد من المشاكل التي يعانونها منذ انطلاق الموسم الدراسي 2020/2021 في ظروف استثنائية بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وأضاف المصدر ذاته، أن رجال الدرك تدخلوا لمنع التلاميذ من الوصول لعمالة تنغير، موضحا أن التلاميذ المحتجين كانوا يودون إيصال معاناتهم للجهات المعنية، ومنها توفير المقررات الدراسية لكافة التلاميذ بالمؤسسة، وحل مشكل الاكتظاظ بالنقل المدرسي، في هذه الظرفية الخطيرة التي تعرفها المملكة جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي يتطلب تدابير وقائية خاصة من بينها التباعد الاجتماعي، والذي لا يتوفر في النقل المدرسي بجهة تنغير.
وفي السياق ذاته، قال مصدر" الغد 24"، أن التلاميذ طالبوا بتوفير حراس أمن بالمؤسسة وخاصة في القسم الداخلي، بالإضافة إلى توفير مطبعة داخل الثانوية بالمجان، مع زيادة شعبة العلوم الرياضية.
وأردف المصدر عينه، أن التعليم حق مشروع ويكفله دستور المملكة، ولهذا دعا تلاميذ ثانوية الشريف الإدريسي بأسول، بتوفير الأجهزة والمواد لإجراء التجارب العلمية، وفتح المكتبة وقاعة المطالعة مع تزويدها بوسائل التدفئة، خصوصا في وأننا على أبواب فصل الشتاء، لأن المنطقة معروفة بقساوة ظروفها الطبيعية، ثم تحسين التغذية بالقسم الداخلي.