الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

بسبب المعطلين.. حرب صامتة بين عامل إقليم أسا الزاك ورئيس المجلس البلدي

 
نشبت حرب صامتة بين رئيس المجلس البلدي لأسا الزاك وعامل الإقليم، وذلك بعد أن رفض الأول تقديم شكاية لوكيل الملك بكلميم ضد المعطلين الذين اعتصموا بسطح بناية البلدية.
وأوضح مصدر "الغد 24"، أن معطلي الإقليم اعتصموا بسطح بناية المجلس البلدي لأسا، كما هددوا بإلقاء أنفسهم من فوقها، لكنهم عدلوا عن ذلك بتدخل من وسطاء أرسلهم عامل إقليم أسا الزاك لإقناعهم بالنزول، على أساس استئناف الحوار وإيجاد الحلول الممكنة فاستجابوا لطلبه.
وأضاف المصدر ذاته، أنه أمام ذهول الجميع وبدل استئناف الحوار طلب العامل من المجلس البلدي لأسا تقديم شكاية ضد المعتصمين، لأنهم اقتحموا مرفقا عموميا، الأمر الذي رفضه رئيس المجلس البلدي، فغضب العامل وأعطى تعليماته بإيقاف توقيع كل الوثائق المتعلقة ببلدية أسا.
وأكد المتحدث ذاته، أن مجموعة من المعطلين سبق أن اعتصموا أمام مقر عمالة أسا للمطالبة بحقهم في الشغل، خصوصا وأن الإقليم يعرف مجموعة من المشاريع والتي لا تترك وقعا اقتصاديا على المنطقة وأبنائها.
وأضاف أن المعطلين لجئوا منذ مدة لحق دستوري وهو الاعتصام لتنبيه المسؤولين بوضعهم الاجتماعي وحقهم في الشغل، سواء عن طريق مناصب قارة أو موسمية أو عن برنامج التشغيل الذاتي، وبعد حوار العامل معهم فضوا اعتصامهم بعدما تلقوا وعودا منه بإيجاد حلول لمشكلتهم في أجل زمني متفق عليه، لكن بعد مرور الآجال التي وعدهم بها العامل ولم يف بوعوده عادوا ليعتصموا من جديد في ساحة محمد السادس.
وتابع موضحا أن القوات العمومية تدخلت لفض اعتصام المعطلين فنقلوا اعتصامهم إلى بناية المجلس الإقليمي لأسا الزاك، ثم إلى بناية المجلس البلدي.