الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
مشهد من حالة التأهب بفرنسا بهد الهجوم الإرهابي على كنيسة نوتردام

إرهاب.. الشرطة الفرنسية تعتقل أفغانيا يحمل سيفا في مدينة ليون كان يستعد للقيام بفعل إجرامي

 
أوقفت الشرطة الفرنسية، اليوم الخميس، أفغانيا يرتدي زيا تقليديا ويحمل سكينا من الحجم الكبير في مدينة ليون في وسط شرق فرنسا، بعد أن اعتبر بمثابة تهديد، وفق ما علم من مصدر قريب من الملف.
وبحسب وكالة "فرانس برس"، فإن الأفغاني، وفق المصدر القريب من الملف، كان سيقدم على عمل معين، واصفا الحادثة بأنها "خطيرة" إذ إنها تأتي بعد هجوم بسكين أوقع ثلاثة قتلى صباح اليوم الخميس في كنيسة نوتردام في نيس بجنوب شرق البلاد.
وقال رئيس بلدية الدائرة الثانية في مدينة ليون بيير أوليفر لـ"وكالة فرانس برس" إن الشخص الذي أوقف "كان يحمل سكينا يبلغ طوله (30 سنتمترا ) وبدا مستعدا للإقدام على عمل ما".
في السياق ذاته، أعلنت النيابة العامة في ليون أن الشاب الأفغاني الجنسية والبالغ 26 عاما كان يسير في شارع فكتور هوغو حاملا السكين بيده، حين تم إيقافه.
وأوضح مصدر آخر قريب من الملف، أن هذا الرجل الذي سبق أن "أبلغت عنه أجهزة الاستخبارات"، وضع في الحجز الاحتياطي "لحمله سلاحا محظورا وبسبب تهديدات بالسلاح"، مضيفا، إنه يفترض أن يخضع لفحص نفسي.
وأعلنت النيابة أن الشرطة القضائية في ليون كلفت بالتحقيق مشيرة إلى أن "التحقيقات المتعلقة بالدوافع الشخصية والملف الشخصي للمشتبه به، جارية".