الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
جانب من الوقفة الاحتجاجية، أمام المقر الرئيسي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بالدار البيضاء

بالصور.. المستخدمون يحتجون ضد القرار الحكومي القاضي بتفويت مصحات الضمان الاجتماعي

 
نظم العاملون بالإدارة المركزية والمديريات الجهوية والوحدات الطبية والاجتماعية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر2020، أمام المقر الرئيسي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بشارع محمد الخامس بالدارالبيضاء، وأمام المديريات الجهوية ومصحات الضمان الاجتماعي على مستوى التراب الوطني .
 
 
ورفع المحتجون شعارات منددة بما أسموه "الهجوم الممنهج وغير المسبوق من طرف الحكومة على أهم المكتسبات التاريخية للطبقة العاملة المغربية"؛ واحتجاجا على قرار الحكومة بتفويت مصحات الضمان الاجتماعي للقطاع الخاص.
وعبر مستخدمو مصحات الضمان الاجتماعي، عن غضبهم من الرغبة الحكومية لتفويت مصحات الضمان الاجتماعي، معتبرين أن التفويت فيه تطاولعلى مكتسبات الطبقة العاملة التي حققتها "بتضحياتها المادية و المعنوية".
 
وأكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت تزامنا مع انعقاد المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؛ عن رفضهم لقرار تجميد الزيادة في المعاشات، وعدم صرف الزيادة العامة في الأجر حسب مخرجات الحوار الاجتماعي الوطني بتاريخ 25 أبريل 2019، وذلك بعد استيفاء الإجراءات الضرورية مع وزارة المالية، وكذا عدم تسوية الوضعية المهنية للممرضين المتعاقدين العاملين بمصحات الضمان الاجتماعي بما يضمن استقرارهم المهني والاجتماعي ويكفل لهم التغطية الاجتماعية و الصحية.