الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
كمية "القرقوبي" المحجوزة

وجدة.. معلومات دقيقة للديستي تطيح بصيدلي زود "بزناسة" بـ8850 قرصا من القرقوبي المخرب للعقول

 
بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (ديستي)، اعتقلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة، أمس الخميس، شخصين يبلغان من العمر 31 و 52 سنة، أحدهما صيدلي، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وبحسب المعطيات التي أوردتها المديرية العامة للأمن الوطني، إن مصالح الأمن بمدينة وجدة كانت قد أوقفت أول أمس الأربعاء، 3 أشخاص متلبسين بحيازة 8580 قرص طبي مخدر من مختلف الأصناف الطبية، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية عن إيقاف شخصين يشتبه في ارتباطهما بهذه القضية، أحدهما صيدلي.
وأضافت المديرية في بلاغ توصل "الغد 24" بنسخة منه، أن إجراءات البحث أوضحت أن كمية الأقراص المحجوزة تم اقتناؤها من طرف المشتبه فيهم من الصيدلي الموقوف، وذلك بوساطة من المشتبه فيه الثاني، حيث مكنت عمليات التفتيش من حجز عشر علب إضافية تحتوي على 300 قرص طبي مخدر.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.