الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

بسبب الوضع الوبائي في ميدلت.. كورونا تلغي موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل


ذكرت السلطات المحلية بإقليم ميدلت أنه تقرر إلغاء فعاليات موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي، التي كانت ستقام أواخر شهر شتنبر الجاري بدائرة إملشيل بإقليم ميدلت.
وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم اتخاذ هذا القرار أخذا بعين الاعتبار التدابير الاحترازية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، والتي تم إقرارها لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19، وبناء على خلاصات التتبع والتقييم المنتظم المنجزة من طرف اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بإقليم ميدلت.
وبذلك ستتأجل فعاليات موسم الخطوبة والدورة 17 لمهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل، إلى السنة المقبلة، وسط حسرة من متتبعي هذه التظاهرة، من المغاربة والأجانب بالخصوص، الذين كانوا يحجون كل سنة للمشاركة في احتفاليات عروض موسيقية لعدة فرق فلكلورية محلية، تعكس الخصائص التي تتميز بها المنطقة، إذ تعد هذه التظاهرة مناسبة للتعرف على إحدى أجمل مناطق الأطلس الكبير بما تزخر به من موارد وإمكانات طبيعية وخصوصيات سوسيو-ثقافية وفنية تعكس تراثا حضاريا عريقا.
كما يهدف مهرجان موسيقى الأعالي إلى إبراز خصوصيات التراث الموسيقي الوطني وتقديم عروض موسيقية لفنانين لهم إسهامات كبيرة في التعريف بالفن المحلي.