الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الزعفران علاج للقولون والإسهال

الزعفران علاج للقولون والإسهال

بالإضافة إلى كون الزعفران يطرد السموم من الجسم إلا أن فوائده على البشرة كثيرة ، فهو يعمل على تنقيها ونعومتها لغناه بفيتامين س وأ . كما يساعد على ترطيب البشرة مما يجعله مناسبا للإستخدام في كريمات الترطيب ومقشرات البشرة . الزعفران يعمل أيضا على ترطيب الجلد الخشن ، كما يحسن مظهر وملمس البشرة ، وذلك من خلال استخدامه كمنظف للبشرة.

كما أن الزعفران من التوابل التي تستخدم في المواد الغذائية ، لكونه يحتوي على عناصر مهمة ومركبات تجعل له خصائص مفيدة للصحة ، والتي من أهمها :

الوقاية من الأمراض

الزعفران يحتوي على الزيوت الأساسية مثل السينول ، وبينين ،وبونيول ، وجيرانيول ، وعلى العديد من المكونات الكيميائية النباتية التي لها خصائص تساعد علي الوقاية من الأمراض. بالإضافة إلى هذه المكونات فإن الزعفران يحتوي على مواد مضادة للتأكسد ، والتي تمنع تفاعلات الجذور الحرة التي تنتج كل الأمراض الضارة ، وتحتوي على الكاروتينات مثل الليكوبين ، وألفا وبيتاكاروتين .

يمنع الإسهال والإمساك

الزعفران هو أيضا مفيد للجهاز الهضمي يساعد على عملية الهضم ، ويمنع الإسهال والإمساك واضطرابات القولون «المصران » المختلفة . كما أن البوتاسيوم الموجود في الزعفران مصدر مهم لتشكيل الخلية ونموها .

ينتج الحديد وخلايا الدم

الحديد من العناصر المفيدة للجسم والدم ، ويدخل في تكوين الهيموغلوبين وهو عامل مساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء أيضا . كما أنه يحتوي على الكالسيوم والفيتامينات والبروتينات التي تحفظ الصحة .

لتكثيف الشعر

يستعمل الزعفران لتحضير وصفات للشعر الخفيف ،إذ يحد من تساقط الشعر وتطويله وتكثيفه ، خاصة إذا استعم مع ماء الورد والقرنفل المطحون كقناع لمدة نصف ساعة