الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
من مباراة سابقة بين الرجاء واتحاد طنجة

الرجاء يحتج على "العصبة" ويصف قرارها بتأجيل مباراته مع اتحاد طنجة بأنه غير موضوعي وغير منطقي

 
إنصاف الراقي
 
احتج نادي الرجاء الرياضي، ظهر اليوم السبت، على العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عقب قرارها المتعلق بتأجيل لقائه مع اتحاد طنجة برسم الدورة 26 من البطولة الاحترافية الوطنية.
وقال نادي الرجاء، في رسالته الاحتجاجية التي بعثها للعصبة، إنه بعد تأكيده على "تمسكه بمبادئ السلامة الصحية للمواطنين المغاربة ومواصلة المسابقات الرياضية في إطار ينبني على أسس المنافسة الشريفة وتكافؤ الفرص كما شدد على ذلك رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أكد نادي الرجاء الرياضي عن استغرابه الشديد لتأجيل هذا اللقاء" بالنظر لعدة أسباب، وهي بحسب النادي الأخضر، عدم احترام مقتضيات قانون المسابقات الذي يلزم العصبة بعدم تأجيل لقاء مبرمج بدون سبب وجيه ومعقول. وأضاف في طرحه للأسباب، أن هناك عدم تطبيق مبدأ الحصول على الموافقة الكتابية القبلية لنادي الرجاء الرياضي قبل تأجيل هذا اللقاء، وهو نفس المبدأ الذي واجهت به العصبة النادي بخصوص مطالبه بتغيير تواريخ لقاءات المواجهات السابقة مع أندية الفتح الرياضي والدفاع الحسني الجديدي واتليتيك خميس الزمامرة.
وتابع النادي، أن قرار التأجيل انبنى على أسباب غير موضوعية وغير منطقية لم يسبق للعصبة أن طبقتها على نادي الرجاء الرياضي وأندية أخرى.
وطالب نادي الرجاء الرياضي العصبة الوطنية بتبني تدابير منطقية وعملية تطبق على جميع الأندية في إطار يحترم الوضعية الإستثنائية الحالية وصحة جميع المتدخلين في هذا المجال.
وكان نادي اتحاد طنجة، الذي عاش محنة كورونا، طلب من العصبة الوطنية بعد تعافي لاعبيه تأجيل مباراته مع الرجاء، وهو ما استجابت له العصبة في بلاغها الذي نشره موقع الجامعة الملكية لكرة القدم، حيث قالت إن قرارها يأتي "نزولا عند طلب نادي الاتحاد الرياضي لطنجة بتأجيل مباراته أمام فريق الرجاء الرياضي لتمكينه من حيز زمني للاستعداد والدخول في غمار المنافسة في أحسن الظروف".