الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب مع سعد الدين العثماني رئيس الحكومة (صورة أرشيفية)

بسبب تعيينات هيئة ضبط الكهرباء.. نواب المالكي ينتفضون ويطالبون باجتماع استثنائي

 
رغم مرور أزيد من أسبوع على الكشف عن الأسماء، التي اختارها كل من الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، وحكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين، لعضوية هيئة ضبط الكهرباء، لم تتوقف الانتقادات والاحتجاجات اتجاه الطريقة التي تم بها اختيار ممثلي الغرفتين في هذه المؤسسة الجديدة.
وفي هذا الصدد طالب أعضاء مكتب مجلس النواب، نواب الرئيس الحبيب المالكي، بعقد اجتماع استثنائي للتداول في قضية تعيين أعضاء هيئة ضبط الكهرباء.
واستند أعضاء المكتب على المادة 50 من النظام الداخلي للمجلس، لطلب عقد اجتماع استثنائي حضوري لمكتب المجلس في أقرب الآجال الممكنة وفق التدابير والإجراءات الاحترازية المعتمدة، وذلك للتداول في الموضوع.
وشدد نواب المالكي في مراسلتهم لرئيس الغرفة الأولى، على عدم علمهم بموضوع تعيين أعضاء هيئة ضبط الكهرباء، والتي فوجئوا بها، بحسب نص المراسلة التي يتوفر "الغد 24" على نسخة منها، عند نشر أسمائهم في الجريدة الرسمية في عددها رقم 6907 الصادر يوم 10 غشت الجاري.
وأضاف أعضاء مكتب مجلس النواب، في المراسلة ذاتها، إلى أن تعيين المالكي لثلاثة أعضاء بمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، لم يعرض على أي اجتماع من اجتماعات المكتب بأي شكل من الأَشكال.
ويشار إلى أن فرق المعارضة ومجموعة المعارضة النيابية، كانت قد عبرت عن غضبها من طريقة تعيين الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، لأعضاء الهيئة الوطنية للكهرباء، موضحة أنها تضرب في العمق مبادئ الشفافية والإنصاف والاستحقاق والكفاءة والمساواة.