الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
مشهد استعراضي من التدخلات الأمنية السريعة لإيقاف المشتبه فيهم

طنجة.. رصاصة شرطي تصيب مسلحا بسيف عرض سلامة المواطنين وعناصر أمنية للخطر

 
أطلق مفتش شرطة يعمل بفرقة الشرطة القضائية التابعة لمنطقة بني مكادة بولاية أمن طنجة، مساء أمس الأحد، رصاصة من سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني، لإيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 41 سنة، بعدما عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير وجدي باستعمال السلاح الأبيض (سيف).
وبحسب مصدر أمني، إن الشرطي أصاب المشتبه فيه، بشكل سطحي على مستوى أطرافه السفلى، مما مكن ممن ضبطه وإيقافه.
وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الاثنين، إن عناصر الشرطة تدخلت لإيقاف المشتبه فيه، الذي كان بصدد تبادل العنف باستعمال السلاح الأبيض مع شخصين آخرين بحي الحدادة بمنطقة بني مكادة، قبل أن يعمد إلى تعريض عناصر الشرطة لمحاولة اعتداء خطير باستعمال السلاح الأبيض، الأمر الذي اضطر معه موظف الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المشتبه فيه بشكل سطحي على مستوى أطرافه السفلى.
وتابعت المديرية، في بلاغ يتوفر "الغد 24" على نسخة منه، أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من ضبط المشتبه فيه وحجز أربعة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، فيما تتواصل الأبحاث من أجل إيقاف باقي المتورطين في هذا الاعتداء بعدما تم تحديد هوياتهم بشكل كامل.
وتم، بحسب المصدر نفسه، نقل المشتبه فيه للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، قبل إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.