الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
التامك رفقة أمزازي وآيت الطالب خلال زيارة تفقدية لمؤسسة سجنية (أرشيف)

لجنة بنموسى تستفتي السجناء المغاربة في طبيعة النموذج التنموي المنشود لمغرب الغد

لجأت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، في إطار مقاربة تشاركية، إلى طرق أبواب المؤسسات السجنية في المغرب، من أجل إشراك نزلائها في بناء تصور لمغرب الغد، وكذا المساهمة فيه، بالرغم من وضعيتهم الخاصة.
وتنظم اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، هذه استشارة الموجهة لنزلاء المؤسسات السجنية بالمغرب، بهدف تمكينهم من المشاركة في التفكير حول النموذج التنموي.
وفي هذا السياق، قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الجمعة، إن هذه المبادرة تندرج في إطار المقاربة التشاركية التي تتبناها اللجنة، والهادفة إلى إشراك جميع المواطنين، خاصة المنتمين إلى بعض الشرائح الخاصة.
وتابعت المندوبية، في بلاغ يتوفر "الغد 24" على نسخة منه، أن هذه المبادرة تدعو نزلاء المؤسسات السجنية إلى المشاركة كتابيا للتعبير عن تصورهم لـ"مغرب الغد"، وكيف يمكنهم المساهمة فيه.
كما أشارت إلى أنه سيتم إحداث لجنة مشترك مكونة من ممثلي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وأعضاء من اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي من أجل انتقاء أفضل المساهمات، والتي ستنشر في عدد خاص من مجلة "دفاتر السجين" التي تصدرها المندوبية العامة. كما ستنشر هذه المقترحات، بحسب المصدر نفسه، على المنصة الرقمية للجنة الخاصة بالنموذج التنموي (CSMD.ma) على غرار كل المساهمات التي تتوصل بها، من أجل إغناء أعمال اللجنة.