الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

Gamble & Procter.. سمير اللبار أول مغربي رئيسا مديرا عاما للمجموعة في شمال إفريقيا


أعلنت Gamble & Procter عن تعين سمير اللبار في منصب الرئيس المدير العام للمجموعة على مستوى شمال إفريقيا، مسؤولا عن العمليات في كل من مصر، والمغرب والجزائر، اعتبارا من فبراير 2021.
وأوضح بلاغ للمجموعة أن اللبار، الحاصل على ديبلوم هندسة في مجال البرمجيات، وخريج الدفعة الأولى بجامعة الأخوين، يصبح بذلك أول مغربي يشغل هذا المنصب الكبير منذ إحداث فرع المجموعة في شمال إفريقيا الذي يضم البلدان الثلاثة.
وتابع المصدر ذاته أنه قبل هذا التعيين، شغل اللبار منذ سنة 2019، منصب نائب الرئيس للمبيعات واستراتيجية الأسواق في كل من جهة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا. كما تولى العديد من المناصب الجهوية والعالمية الرائدة، منها إدارة عمليات التوزيع العالمية خلال الفترة الممتدة ما بين 2013 و2015.
وخلال سنة 2011، عاد اللبار إلى المغرب، وشغل منصب مدير المبيعات لجهة شمال غرب إفريقيا بمقر المجموعة الموجود في مدينة الدارالبيضاء على امتداد ما يقارب ثلاث سنوات، حقق خلالها بنجاح نموا عاليا ومردودية إيجابية على مستوى المنطقة.
وخلال الفترة الممتدة ما بين 2006 و2011، حقق الرئيس المدير العام الجديد مسيرة مهنية بارزة بمقر Gamble & Procter في جنيف بسويسرا، حيث كان مسؤولا عن وحدة المبيعات للوجبات الخفيفة لمنطقة CEEMEA (وسط وشرق أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا)، قبل أن يتولى إدارة عمليات التوزيع، في المنطقة نفسها.
وخلص البلاغ إلى أن اللبار التحق بمجموعة Gamble & Procter سنة 1999، وشغل إلى غاية 2006 العديد من المناصب في قسم المبيعات في المغرب.